جوال

غزة: أبو حلبية يدين الاقتحامات المتكررة للمستوطنين للمسجد للأقصى

النائب احمد ابو حلبية

النائب احمد ابو حلبية


غزة - سوا

أدان النائب عن كتلة التغيير والإصلاح أحمد أبو حلبية الاقتحامات المتكررة التي يشنها المستوطنين للمسجد الأقصى، داعياً للتصدي لمخططات الاحتلال لتهويد مدينة القدس .

وقال أبو حلبية في تصريح خاص وصل وكالة "سوا"، :"الدعوات الإسرائيلية المتكررة لاقتحام ساحات المسجد ليست جديدة ودائما الإسرائيليين يستغلون وجود الأعياد اليهودية وبخاصة عيد الفصح في كل عام والدعوة إلى اقتحامات جماعية بأعداد كبيرة للمغتصبين وهذا الأمر خطير يستوجب التصدي له".

وأضاف: "هناك دعوات خطيرة جداً من الجماعات الإسرائيلية للسماح لمئات من المغتصبين باقتحام ساحات المسجد الأقصى خلال الأعياد وتكرر دعوات اليهود للاقتحامات بأعداد كبيرة خلال أيام أعياد الإسرائيليين بشكل متكرر في تحدي صارخ لمشاعر المسلمين".

وأكد أن الوضع في القدس سيء للغاية وبحاجة لوقفة جادة لصد اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال بحق المسجد الأقصى.

وشدد على خطورة الانتهاكات والاعتداءات التي يشنها الاحتلال ومستوطنيه على مدينة القدس على جميع المستويات وكافة الأصعدة سواءً على المقدسات والعقارات، متمثلة في حملة الاعتقالات وإغلاق مؤسسات ثقافية وعلى الحياة بشكل عام.

وحذر من استمرار وتصاعد الهجمة الاستيطانية ومن مخاطر وتداعيات مواصلة المئات من المستوطنين المتطرفين اقتحاماتهم، معتبرا ذلك انتهاكا صارخا لحقوق شعبنا الفلسطيني.

ودعا إلى ضرورة دعم صمود أهل القدس لمواجهة "التغول" الإسرائيلي على حقوق شعبنا، مطالباً بالتحرك العاجل للمجتمع الدولي للتدخل الفوري من أجل وقف هذه الاعتداءات.

وطالب بالعمل على ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين في المحاكم الدولية والجنائية على ما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق المسجد الأقصى و مدينة القدس، مؤكداً علي ضرورة تفعيل الإعلام العربي والإسلامي والدولي لفضح جرائم الاحتلال واعتداءاته.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم