الاحتلال يتّخذ إجراءات عسكرية جديدة في الخليل

جيش الاحتلال الإسرائيلي - ارشيف

أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، على تحويل عددا من حواجزها العسكرية في البلدة القديمة في محافظة الخليل إلى نقاط عبور، كما وحوّلت أحد المنازل إلى ثكنة عسكرية.

وأكد مدير عام لجنة اعمار البلدة القديمة عماد حمدان، أن سلطات الاحتلال قامت بتضييق حاجز السهلة، وأدخلت تعديلات على مسارب المعابر والحواجز العسكرية في البلدة القديمة، في مسعى لتحويلها إلى نقاط عبور. "وفق الوكالة الرسمية"

وأضاف أن جيش الاحتلال نصب لوحة كبيرة عند أحد حواجزها كتب عليها "معبر"، بالإضافة إلى 6 حواجز أخرى قد تشرع سلطات الاحتلال في إضفاء صفة المعابر الحدودية عليها، خاصة أنها عمدت إلى إغلاق الطرق والفتحات والشوارع الفرعية لدفع المواطنين مجبرين للمرور عبرها.

وأشارت إلى أن ذلك يشكل خطرا على طابع البلدة القديمة، ويضفي صفة الحدود بين أجزاء البلدة القديمة، ويزيد من معاناة المواطنين، ومن إجراءات التنكيل والتفتيش التي يتعرض لها السكان بشكل يومي.

من ناحية أخرى، أشار حمدان إلى أن جيش الاحتلال نصب عددا من الحاويات والخيام في أحد مفترقات شارع بركة السلطان –مفرق الشويكية سابقا-، بالإضافة للاستيلاء على أحد البيوت التاريخية والتراثية العريقة في البلدة القديمة العائد لعائلتي القدس ي والكرد.

ولفت إلى أنه تحصن الجنود داخله، ووضعوا أكياسا من الرمل على نوافذ البيت، بالإضافة لنصب خيمة مراقبة ورفع أعلام دولة الاحتلال على سطحه، معربا عن خشيته ان يتم تحويل هذه المواقع لأغراض استيطانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد