الجهاد الإسلامي: الأحمد ومشروعه أكثر من أساء لمنظمة التحرير

عزام الاحمد

ردّت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يوم الأحد، على تصريحات عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حول موقفها من منظمة التحرير.

وقالت الجهاد الإسلامي في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إنه (الأحمد) ومشروعه أكثر من أساء لمنظمة التحرير ولدورها وهيئاتها، وفصل مؤسساتها على مقاسه وهواه"، داعية إياه للتوقف عن هذه الخطابات.

اقرأ/ي أيضًا: الأحمد: لا لقاء مع حماس والجهاد قبل إعلانهما منظمة التحرير ممثلا شرعيا ووحيدا

وفيما يلي نص التصريح الصحفي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

رداً على تصريحات عزام الأحمد بشأن عدم الجلوس مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي:

في الوقت الذي تتصاعد فيه الهجمة الشرسة على القضية الفلسطينية حيث تُسعر الولايات المتحدة والكيان الصهيوني حربهما على الشعب الفلسطيني وأرضه وحقوقه وثوابته، يخرج عزام الأحمد مجدداً متخيلاً نفسه وصياً على منظمة التحرير أو مالكاً لها. متناسياً أنه ومشروعه أكثر من أساء لمنظمة التحرير ولدورها وهيئاتها، وفصل مؤسساتها على مقاسه وهواه، وأخل بميثاقها من خلال الاعتراف بـ"إسرائيل" والتنازل عن 78% من أرض فلسطين والتوقيع الكارثي على اتفاق أوسلو.

إن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إذ تؤكد تمسكها بوحدة الشعب الفلسطيني ووحدة قواه السياسية وحرصها على تفعيل العمل المشترك وبذل كل جهد ممكن لتحقيق الوحدة على قاعدة التصدي للمؤامرات والتهديدات والتحديات التي تستهدف أرضنا وشعبنا وقضيتنا، فإنها تؤكد على ضرورة سحب الاعتراف بـ"إسرائيل" وإعادة بناء وإصلاح المنظمة.

أما الجلوس مع عزام الأحمد فهو أمر لا يعنينا وعليه أن يتوقف عن خطاباته التي لا تجلب سوى الشؤم للشعب الفلسطيني.

المكتب الإعلامي

لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الأحد 15 شعبان 1440هـ ، 21/4/2019م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد