سيقر قريبا برنامج المرحلة القادمة

المالكي: الرئيس عباس سيبلغ العرب اليوم أننا ذاهبون لتطبيق قراراتنا

الرئيس عباس

قال وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي إن  الرئيس محمود عباس سيتحدث إلى وزراء الخارجية العرب اليوم، مطالبا إياهم بالتأكيد على الثوابت التي حددتها الدول العربية بخصوص القضية الفلسطينية وتنفيذ قرارات القمم العربية في ظل التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

وأضاف المالكي لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية  اليوم الاحد ، أن  الرئيس سيؤكد في كلمته أمام الوزراء العرب على الرفض الفلسطيني لما تسمى صفقة القرن وأن شعبنا يريد أن يكون هناك رفض عربي وإسلامي وأوروبي ودولي إلى جانب الرفض الفلسطيني لهذه الصفقة .

وتابع وزير الخارجية أن  الرئيس محمود عباس سيذكر العرب برؤية السلام التي طرحها بمجلس الأمن العام الماضي بالدعوة لمؤتمر دولي للسلام ووقف كافة الاجراءات أحادية الجانب والالتزام بالشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة والدعوة لمفاوضات من خلال مرجعية دولية متعددة الاطراف كما سيشير إلى قرارات المجلسين المركزي والوطني وسيبلغ العرب أن شعبنا ذاهب لتطبيقها.

وأوضح المالكي أن المطلوب من العرب هو كيفية تعزيز الموقف الفلسطيني وحمايته ودعمة سياسيا وماليا، مشددا على أهمية لقاء الرئيس بوزراء الخارجية العرب باعتباره بداية لحراك فلسطيني سوف يستمر لحين انعقاد المجلس المركزي بعد شهر رمضان .

وأشار وزير الخارجية إلى أن الرئيس محمود عباس سيقر فور عودته أرض الوطن برنامج التحرك الفلسطيني المقبل من خلال رسائل ستحملها فلسطين موجهة منه لقادة دول العالم تطلب منهم تفهم الموقف الفلسطيني ودعمه في مواجهة ما تسمى صفقة القرن، لافتا إلى أنه سيخاطب وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي.

وشدد المالكي على أن شعبنا أمام مفترق طرق في غاية الاهمية في مواجهة تحديات كبيرة وخاصة ما يتعلق بالإجراءات الاسرائيلية لإلغاء الوجود الفلسطيني وإنهاء المشروع الوطني وأيضا الموقف الأمريكي والحرب المفتوحة من الإدارة الأمريكية على شعبنا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد