يلقي كلمة هامة غدا

الرئيس عباس يصل مصر وهذا ما سيبحثه مع السيسي

الرئيس عباس والسيسي

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، يوم السبت، إلى جمهورية مصر العربية، في زيارة رسمية، يلتقي خلالها نظيره عبد الفتاح السيسي.

وسيطلع الرئيس عباس، السيسي، خلال لقائهما غدا، على التحديات وآخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية.

كما سيبحث الرئيس عباس، محاولات تصفية القضية الفلسطينية من خلال الخطة الأميركية ( صفقة القرن )، والانتهاكات الاسرائيلية. 

وسيناقش الرئيس، مع السيسي الدور المصري ووزنها الإقليمي، وبصفتها رئيس الاتحاد الافريقي، المأمول منه دور فاعل إلى جانب الدول العربية في إنهاء الأزمات التي تعيشها القضية الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: الجامعة العربية: اجتماع القاهرة مهم وهذا ما سيطرحه الرئيس عباس خلاله

ومن المقرر أن يحضر الرئيس عباس اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، غدا الأحد، لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الذي يعقد بناء على طلب دولة فلسطين.

وفي هذا الصدد، قال مجدي الخالدي مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية، إن الرئيس عباس سيلقي كلمة يكشف فيها عن الخيارات التي ستتخذها القيادة المتمثلة بتطبيق قرارات المجلس الوطني الفلسطيني، لمواجهة المخاطر والتحديات المقبلة من دولة الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية.

وأضاف الخالدي : "سيتم التشاور مع وزراء الخارجية العربية من أجل العمل على إيقاف هذه التحديات، وتفعيل شبكة الأمان المالية العربية لدعم الموازنة الفلسطينية، خاصة في ظل احتجاز اسرائيل لأموال المقاصة منذ نحو شهرين".

ونوه إلى أن الدول العربية وقفت دائما إلى جانب شعبنا الفلسطيني، ودعمت صموده، فيما حصلت فلسطين على جميع القرارات التي أرادتها، لكن المطلوب الان هو تنفيذ هذه القرارات من أجل اسناد الموقف والقضية الفلسطينية في هذه الأوقات الصعبة. بحسب وكالة وفا.

وتابع: أن القيادة الفلسطينية عازمة على التحرك نحو الدول العربية وعدد كبير من دول العالم لمواجهة الأخطار التي تواجه القضية الفلسطينية، حيث يجري نقاش مستمر لوضع برنامج للتحرك خلال الفترة المقبلة ابتداءً من اجتماع وزراء الخارجية العرب يوم غدٍ، فيما سيتم ارسال وفود من قبل الرئيس إلى دول مختلفة من أجل حمل رسائل يوضح فيها المخاطر المحدقة بالقضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد