وفد الديمقراطية يلتقي قيادة التيار الصدري

وفد الديمقراطية يلتقي قيادة التيار الصدري

واصل وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زيارته الرسمية إلى العاصمة العراقية بغداد، فعقد جلسة مباحثات مع وفد الهيئة السياسية للتيار الصدري برئاسة نصار الربيعي، تناولت الأوضاع العربية العامة، وبشكل خاص الأوضاع في فلسطين والعراق.

ضم وفد الجبهة، حسب ما وصل "سوا": نائب الأمين العام فهد سليمان وعضو المكتب السياسي خالد عطا، وعضو لجنة العلاقات الخارجية وممثل الجبهة في العراق علي سليمان

أكد الجانبان تمسكهما بالحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني ورفض كل المشاريع البديلة وفي المقدمة صفقة ترامب، مشددين على أن القضية الفلسطينية يجب أن تبقى القضية المركزية للحالة العربية، وعلى وقف التطبيع مع دولة الاحتلال.

وبدوره، ثمن وفد الديمقراطية الدور الذي يقوم بأعبائه التيار الصدري برئاسة مقتدى الصدر في صون وحدة العراق أرضاً وشعباً، وصون هويته العربية، كما ثمن نضال الشعب العراقي وجيشه في مكافحة الإرهاب، و فتح الآفاق أمام إعادة بناء العراق الجديد.

من جانبه، أثنى وفد التيار الصدري على دور الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في إطار م.ت.ف الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وحرصها على إنهاء الانقسام، ومجابهة صفقة ترامب عبر تطبيق قرارات المجلس الوطني الفلسطيني، واستنهاض الانتفاضة الشعبية ونقل القضية والحقوق الوطنية إلى الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد