عمرو أديب يكشف تسريبات بشأن صفقة القرن الأمريكية

عمرو أديب

كشف الإعلامي المصري عمرو أديب عن تسريبات تتعلق بشأن " صفقة القرن " الأمريكية، التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيراً إلى أن رفض كثير من الدول العربية لها، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية، يأتي خلف تأجيل الإعلان الرسمي للصفقة المسماة بـ"صفقة القرن".

وقال أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية" والمذاع عبر قناة "أم بى سى مصر": " السعودية أوضحت أنها ترفض أي شيء يرفضه الفلسطينيون فيما يتعلق بصفقة القرن".

وأوضح معلومات مهمة حول صحة الفيديو المتداول عبر مواقع التواص الاجتماعي، والذي يفيد بمنح مصر جزءاً من أرض سيناء بجانب غزة لتكون لدولة إسرائيل، موضحاً:" مسئول أمريكي كبير أكد أن سيناء ليست جزءًا من صفقة القرن وأن ما يتردد في هذا الشأن غير صحيح، ولم يحدث الكلام بشأن أن مصر ستتخلى عن جزء من سيناء".

وأشار في برنامجه إلى أن كوشنر المستشار الإعلامي للرئيس الأمريكي قال في تصريحات له: " أنه من المنتظر أن يتم الكشف عن كواليس وتفاصيل صفقة القرن بعد شهر رمضان ".

وأكد الإعلامي المصري بأن الدول العربية لن تقبل ولن توقع على أي شيء، دون رغبة الفلسطينيين، قائلا: " لن تقدم أي دولة تنازلات لدولة إسرائيل"، حسب صدى البلد.

ويشار إلى أن صفقة القرن مقترح وضعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، بهدف توطين الفلسطينيين خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإنهاء حقهم بالعودة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد