جوال

قيادي في فتح لحماس: ماذا جنيتم من التهدئة في غزة؟

انصار حركة فتح - ارشيفية

انصار حركة فتح - ارشيفية

رام الله - متابعة سوا

طالب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، اليوم السبت، حركة حماس بالابتعاد عن الإدارة الأمريكية وعدم الانخراط في صفقة القرن .

وقال الفتياني في حديث مع إذاعة صوت فلسطين:" نقول لحركة حماس، أنكم إذا ما زلتم جزء من الشعب الفلسطيني وتدافعون عن حريته واستقلاله ونيل دولته المستقلة فعليكم الابتعاد عن هذه الإدارة الأمريكية التي تستخدمكم لتمرير هذه الصفقة تحت وهم فتات هنا وهناك ورفع المعاناة عن قطاع غزة ".

وأضاف الفتياني موجها حديثه لحركة حماس:" بحثتم عن التهدئة في غزة منذ أكثر من شهر فماذا جنيتم إلا الوعود والكذب وإطلاق النار على الصيادين والرعاة".

وأكد الفتياني أن المرحلة التي نمر بها هي الأخطر في تاريخ القضية الفلسطينية والأمة العربية، مضيفا أن مخططات الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية لا تستهدف فلسطين فقط، بل العرب ككل.

في سياق آخر، قال الفتياني إن الرئيس محمود عباس سيخاطب الأمة العربية خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة غدا، وسيطالبهم بالوقوف وقفة رجل واحد، والدفاع عن القدس والقضية الفلسطينية.

ولفت الفتياني إلى أن الرئيس عباس سيطلب أيضا تفعيل شبكة الأمان العربية من أجل توفير مقومات الصمود لشعبنا الفلسطيني.

إلى ذلك، عقب الفتياني على تصريحات المبعوث الأمريكي لعملية السلام جيسون غرينبلات والتي طالب فيها بعدم تضييع الفرصة والقبول بخطة السلام، قائلا:" أن نضيع فرصة خير من أن نضيع وطن".

وأردف الفتياني:" نقول لهذه الإدارة الأمريكية، أن السلام المنشود هو سلام قائم على قرارات الشرعية الدولية"، مشددا على أن أي "صفقة تأتي خلافا لذلك سيواجهها شعبنا بإمكانياته المتواضعة".