فتح: موقف البرلمان البرتغالي يأتي لإحقاق حقوق الأسرى الفلسطينيين

البرلمان البرتغالي - أرشيفية -

أكدت حركة فتح، اليوم الجمعة، أن موقف البرلمان البرتغالي يأتي لإحقاق حقوق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتسليط الضوء على معاناتهم.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية، قال المتحدث باسم الحركة في أوروبا جمال نزال، أن حركته تثمن موقف البرلمان البرتغالي، بالتضامن مع أسرنا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعية برلمانات دول الاتحاد الأوروبي بما فيها البرلمان الاوروبي للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن أسرانا ولا سيما الأطفال.

وشدد على أن الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين وبخاصة القاصرين تنكيل مخالف للمواثيق الدولية، ما يستوجب الوقوف على تفاصيله من خلال زيارات من قبل منظمات حقوق الإنسان لمعتقلات وسجون الاحتلال.

وأضاف نزال، إن موقف البرلمان البرتغالي يأتي لإحقاق حقوق اسرنا البواسل ولتسليط الضوء على معاناتهم ومعاناة ذويهم، وخاصة في منعهم من السفر والتنقل بين مدن الضفة الغربية بحرية، بالإضافة الى ما تمارسه سلطات الاحتلال الاسرائيلي من ممارسات تجاه ذويهم والمتمثلة في هدم منازلهم وتشريدهم.

وقال "إن موقف البرلمان البرتغالي يأتي متوائما مع القانون الدولي الإنساني، وتحديدا اتفاقية جنيف الرابعة واتفاقية مناهضة التعذيب".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد