اخبار السودان اليوم: قرارات جديدة للمجلس الانتقالي تشمل إقالة مسؤولين كبار

رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان

أقر المجلس العسكري الانتقالي في السودان اليوم الجمعة، إعفاء وإقالة مسؤولين كبار في إطار ثورة الإصلاحات التي دشنها مؤخرا بعد عزل الرئيس عمر البشير .

وبحسب وسائل إعلام سودانية فقد أقال المجلس العسكري السوداني، اليوم الجمعة، وكيل وزارة الإعلام العبيد أحمد مروح، ووكيل وزارة الموارد المائية، حسب النبي موسى محمد، والأمين العام للمجلس القومي للأدوية عباس محمد فحل من مناصبهم.

وأكد رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمان، في بيان، أنه تم تكليف عبد الماجد هارون بتسيير مهام وكيل وزارة الإعلام والاتصالات، وفق موقع "روسيا اليوم".

وكان المجلس العسكري الانتقالي، قد أعفى أمس الخميس، وكيل ​وزارة الخارجية​ السفير بدرالدين عبدالله من منصبه، بسبب الإعداد لزيارة وفد قطري إلى البلاد دون التشاور مع المجلس ودون علمه.

وقال المتحدث باسم المجلس شمس الدين كباشي إن البيان الذي أصدرته الخارجية تم دون علم المجلس العسكري الانتقالي خاصة وإنه استند الى تقارير صحفية تضاربت فيها المعلومات عن عزم وفد قطري زيارة السودان".

وأشار إلى أن وزارة الخارجية لم تأخذ رأي المجلس في هذا الموضوع كما لم يعبر البيان عن الموقف الرسمي للمجلس العسكري الانتقالي، يأتي ذلك بعد أن اعلنت الخارجية أن "ترتيبات تجري لزيارة وفد قطري رفيع المستوى للخرطوم قريبا".

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية بابكر الصديق محمد الأمين في بيان مقتضب: "تود وزارة الخارجية أن تنفي ما نقلته إحدى القنوات الفضائية من أن السودان رفض استقبال وفد قطري برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية".

إلى ذلك حذر القيادي بحزب المؤتمر الشعبي عمار السجاد، قوى الحرية والتغيير من ما أسماه محاولة اختطاف الثورة وتجاوز حقوق شباب الشعبي، مشيدا بالحراك في السودان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد