السودان هذا الصباح: حقيقة اصابة عمر البشير داخل سجن كوبر

الرئيس عمر البشير في السودان

تناقلت وسائل إعلام في السودان صباح اليوم الجمعة، أنباء عن إصابة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير داخل سجن كوبر الذي تحتجزه السلطات السودانية داخله.

وبحسب صحيفة الراكوبة فقد أكدت مصادر متطابقة في الخرطوم جرى تناقلها على وسائل اعلام و رواد التواصل الاجتماعي حول خبر إصابة الرئيس المعزول بحالة اكتئاب شديدة، استدعت حضور فريق طبي من مستشفى علياء لمتابعته وعلاجه.

الجدير ذكره أن عمر البشير نُقل إلى سجن كوبر بعد التحفظ عليه في مكان آمن منذ سقوط نظامه، وتعيين مجلس عسكري انتقالي لإدارة شؤون البلاد يترأسه حاليا الفريق أول عبد الفتاح برهان.

وأكدت وكالات أنباء - نقلاً عن مصادر عسكرية وعائلية - أن الرئيس المعزول عمر البشير نقل إلى سجن كوبر في الخرطوم بحري. وقال مصدران من العائلة لوكالة “رويترز” إنه نقل إلى السجن الاتحادي بكوبر في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء.

وكان البشير محتجزاً تحت الحراسة المشددة منذ أن عزله الجيش، الخميس الماضي، في المقر الرئاسي الموجود داخل المجمع الذي يشمل أيضاً وزارة الدفاع، وفق ما أشار المصدران السابقان.

ومن جهتها، قالت وكالة "الأناضول" التركية إن مصدراً عسكرياً سودانياً أكد لها أن البشير تم نقله بالفعل إلى سجن كوبر، فيما وكالات الأنباء بعض التفاصيل المتعلقة بملابسات نقل البشير إلى سجن كوبر.

وذكرت "رويترز" -نقلاً عن مصدر عائلي- أنه محتجز في حبس انفرادي تحت حراسة مشددة، في حين أكد مصدر بالأسرة لوكالة الأنباء الألمانية، إنه تم اعتقاله الثلاثاء من بيت الضيافة بالخرطوم، حيث كان تحت إقامة جبرية منذ فجر الخميس الماضي عقب إعلان الجيش عزله.

وحول أسباب اعتقال عمر البشير، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، عن مصدر من عائلة البشير -طلب عدم الكشف عن هويته- قوله إن نقله إلى السجن تم لأسباب أمنية، رافضا الإفصاح عنها.

وذكرت مصادر مطلعة، أن تعزيزات مكثفة وصلت وانتشرت في محيط السجن الاتحادي الشهير بسجن كوبر بالعاصمة الخرطوم والذي يحتجز فيه الرئيس المخلوع عمر البشير وقيادات أخرى من الحركة الاسلامية وحزب الموتمر الوطني.

وكشفت أن أبرز المسؤولين الذين جرى ترحيلهم من معتقلات المخابرات إلى سجن "كوبر" برفقة عمر البشير، هم: الحاج عطا المنان مالك بنك النيل الإخواني بتهمة الفساد المالي، وجمال الوالي المتهم بإدارة استثمارات الرئيس المعزول.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد