كيلة: جارٍ العمل على تطوير البرنامج الخاص بالتأمين الصحي للأسرى

مي كيلة

أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة أنّ وزارتها تعمل على تطوير البرنامج الخاص بالتأمين الصحي للأسرى، والحصول على تصاريح لزيارتهم وتقديم العلاج اللازم لهم.

وقالت كيلة في تصريحات صحفية، إن الوزارة ستحاول الحصول على تصاريح لزيارة الأسرى وتقديم العلاج اللازم لهم من خلال التعاون مع منظمة الصليب الاحمر الدولي، لتقديم الخدمة الطبية اللازمة، نظرا للتقصير المتعمد من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وأعربت عن أملها بأن تستطيع الوزارة انتزاع ذلك الحق، وتكون أول طبيبة تصل لمعتقلات الاحتلال والالتقاء بالأسرى.

وأضافت أن خطة الوزارة الجديدة هي تقديم الخدمة لجميع المحافظات، لا سيما المناطق النائية و القدس المحتلة تنفيذا لمبدأ العدالة الاجتماعية، مبينة أنه تم تشكيل لجنة لإعداد تقرير حول ايجاد آلية لتحويل بعض الحالات المرضية إما الى الاردن أو مصر بديلا عن إسرائيل .

وأشارت كيلة الى اهمية توطين الخدمة الطبية والانفكاك عن الاحتلال، مبينة أن الوزارة تسعى لتطبيق هذه الخدمة المهمة عملا بقرارات المجلسين الوطني والمركزي من خلال استقطاب أطباء، وكفاءات من الخارج وتوفير البنية التحتية الطبية والمعدات اللازمة لذلك ، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وأكدت أن الوزارة تسعى للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية على الرغم من المعيقات السياسية والمالية التي يمر بها الوطن، وتسعى لتقديم أفضل الخدمات لأبناء الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد