جوال

اخبار السودان اليوم: حقيقة نقل البشير إلى سجن كوبر

اخبار السودان اليوم: حقيقة نقل البشير إلى سجن كوبر

اخبار السودان اليوم: حقيقة نقل البشير إلى سجن كوبر


الخرطوم - سوا

أكد مصدر مقرب من أسرة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير ، اليوم الخميس، أن الأخير لم ينقل إلى سجن كوبر المركزي في مدينة بحري شمالي الخرطوم، مشددًا على أن البشير ما يزال في مقر إقامته ببيت الضيافة (منزله).

ونقلت صحيفة "التيار"، عن مصادر لم تسمها أن البشير ليس معتقلا في سجن كوبر، ورجحت أن يكون معتقلا ببيت الضيافة ضمن السكن الرئاسي بالقرب من القيادة العامة للقوات المسلحة.

وتوافد العديد من المواطنين أمام السجن للتأكد من وصول البشير إليه بعد مرور 8 أيام على عزله تحت ضغط احتجاجات شعبية واسعة.

ووفقا لمسؤولين وشهود عيان من سجن كوبر، فإن البشير يحتجز في مكان منفصل عن باقي المسؤولين في نظامه ويقبع تحت حراسة أمنية مشددة، في حين صرح المجلس العسكري الانتقالي في السودان على أن البشير الصادرة بحقه عدد من مذكرات الاعتقال من محكمة الجانيات الدولية، سيحاكم في البلاد.

وفي وقت سابق الأربعاء، أفادت مصادر رسمية بأن الرئيس السوداني السابق عمر البشير، بات يقبع في سجن كوبر، وذلك بعد أيام من عزله من قيادة البلاد.

ووفقا لمصدرين سودانيين، فإن البشير ووزير الداخلية السابق، عبدالرحيم حسين وأحمد هارون رئيس الحزب الحاكم السابق سيواجهون تهما بالفساد ومقتل متظاهرين، مشيرة إلى أن ذات المنزل جرى فيه اعتقال هيئة الأركان إبان انقلاب يونيو/ حزيران 1989. وفق CNN


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم