قلقيلية: رواجبة يترأس اجتماع لجنة السلامة العامة

رواجبة يترأس اجتماع لجنة السلامة العامة

ترأس رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية اجتماعا للجنة السلامة العامة للتحضير للوقاية من الحرائق قبل فصل الصيف؛ عقد في مقر الدفاع المدني، اليوم الخميس.

وشارك في الاجتماع، حسب ما وصل "سوا"، هشام ملوح مدير الدفاع المدني وضباط صف الدفاع المدني، ورؤساء الهيئات المحلية وأعضاء لجنة السلامة العامة، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

وخلال الاجتماع، أشاد المحافظ بالدور الذي يقوم به الدفاع المدني الذي يعمل في ظروف معقدة أهمها الظروف الجوية، مؤكداً على ضرورة أن يتم العمل على مكافحة الأعشاب خاصة وان موسم الشتاء جاء موسم خير ونمت الأعشاب بشكل لافت وبالتالي يتطلب الأمر العمل على التخلص من الأعشاب الضارة قبل أن تجف، لافتا إلى ضرورة أن يتم وضع خطة مدروسة وبالتعاون ما بين الجميع وصولا إلى فصل صيف امن.

من جهته، شكر مدير الدفاع المدني المحافظ على رعايته للاجتماع، مؤكداً على ضرورة أن نعمل على تنظيف جوانب الطرقات وإزالة الأعشاب الضارة منها تجنبا لأي حرائق قد تنشأ، داعيا كافة المؤسسات إلى أخذ دورها والتكامل في المهمات لتجنب أي حرائق قد تنشأ.

من جانبها، قدمت سحر صويلح مدير إدارة الكوارث عرضاً محوسباً حول " حرائق الأعشاب والأشجار"، قائلة: " إن حرائق الأعشاب من أكثر الكوارث التي يتعامل معها الدفاع المدني وخصوصا في فصل الصيف، مما يؤدي إلى حدوث حرائق نتيجة الاستهانة بمتطلبات السلامة العامة"، داعية إلى الأخذ بأسباب الحيطة والحذر كفيلة بالحد من وقوع هذا النوع من الحوادث.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بآليات الوقاية من حرائق الأعشاب في فصل الصيف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد