الجالية الفلسطينية في بريطانيا تبحث آليات مواجهة صفقة القرن وواقع الأسرى

الجالية الفلسطينية في بريطانيا

ينظم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا بالتعاون مع منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني ندوة سياسية، اليوم الأربعاء، تبحث في سبل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ومواجهة صفقة القرن وواقع الأسرى الفلسطينيين.

وبحسب بيان وصل "سوا"، سيشارك في الندوة، التي ستعقد في مقر المنتدى الفلسطيني شمال غرب لندن، قيادات من الجالية الفلسطينية ومسؤولي المؤسسات العاملة للقضية الفلسطينية في بريطانيا، وعدد من الصحفيين والإعلاميين والنشطاء السياسيين من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية.

وسيتحدث في الندوة كل من علي الصالح رئيس رابطة الجالية الفلسطينية في بريطانيا وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، والدكتور حافظ الكرمي رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، بالإضافة للبروفيسور كامل حواش رئيس الحملة البريطانية للتضامن مع فلسطين، فيما سيديرها الإعلامي الفلسطيني زاهر بيراوي.

وتتناول الندوة مسيرات العودة، وهبة "باب الرحمة" وبطولات أسرى الحرية في سجون الاحتلال باعتبارها نماذج مهمة وعملية لتعزيز الوحدة الوطنية.

كما سيتحدث المشاركون في الندوة عن الإستراتيجية الفلسطينية لمواجهة صفقة القرن، ودور الجاليات وعموم فلسطينيي الخارج في محاولات تصفية القضية والحقوق الفلسطينية.

وقال الإعلامي زاهر بيراوي رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني (يوروبال فورم) إن هذه الندوة تعتبر في غاية الأهمية من حيث موضوعها وتوقيتها ومن حيث مكان انعقادها.

وأضاف: "تأتي في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني وفِي سياق الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار، وفِي وقت باتت فيه المؤامرات أكثر وضوحاً على القضية والحقوق الفلسطينية".

وشدد بيرواي على أن الجالية الفلسطينية في بريطانيا كجزء من فلسطينيي الخارج الذين هم جزء أساسي من الشعب الفلسطيني تشعر بخطورة هذه المؤامرات، وتستشعر أهمية العمل الوحدوي بين كافة مكونات المجتمع الفلسطيني للوقوف في وجه محاولات تصفية القضية.

وقال: "نسعى لتشكيل نموذج للعمل الوحدوي القادر على حمل رسالة الشعب الفلسطيني بقوة للمجتمعات التي نعيش فيها، كما نسعى لأن نلعب الدور المطلوب منا في تعزيز وحدة شعبنا التي تعتبر السلاح الأهم لمواجهة كافة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضدنا".

وأضاف بيراوي: "هذه الندوة ستضع الجالية الفلسطينية في بريطانيا أمام واجبها ومسؤوليتها التي تتطلب العمل المشترك لتعزيز الوحدة الوطنية في هذا الظرف الحرج الذي تمر به قضيتنا.

وتأتي هذه الندوة ضمن فعاليات الصالون السياسي الدوري الذي ينظمه المنتدى الفلسطيني في بريطانيا. والذي يعالج كثيراً من القضايا المتعلقة بالقضية الفلسطينية وهموم الجالية في المهجر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد