جوال
اعلان وطنية هيدر

"الديمقراطية" تلتقي إياد علاوي وتبحث معه قضايا اللاجئين الفلسطينيين في العراق

الجبهة الديمقراطية تلتقي إياد علاوي

الجبهة الديمقراطية تلتقي إياد علاوي


بغداد - سوا

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، في العاصمة العراقية بغداد، برئيس الوزراء الأسبق اياد علاوي والنائب السابق للرئيس، ورئيس حركة الوفاق العراقية، ورئيس الكتلة الوطنية في البرلمان العراقي.

وأكدت "الديمقراطية" في بيان صحفي وصل "سوا" نسخة عنه، أن الجانبين تباحثا في قضايا المنطقة وفي القلب القضية الفلسطينية وإتفقا على ضرورة إنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الداخلية، وتوحيد الصف الوطني الفلسطيني، في مواجهة مشاريع الإحتلال وسياساته وصفقة ترامب.

وثمن الجانبان الجهود المبذولة، من الأشقاء العرب، وعلى الأخص مصر، لإنهاء الإنقسام، ووقف تشتيت القوى وهدرها في صراعات جانبية لا تعود على القضية الوطنية إلا بالخسائر الصافية.

كما أكد الجانبان على العمل المشترك لتبقي القضية الوطنية الفلسطينية القضية العربية المركزية، وتعزيز العلاقات مع القوى والدول والشعوب الصديقة لتعزيز قدرات الشعب الفلسطيني على الصمود في وجه الإحتلال ومشاريع تصفية القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية.

ورحب الجانبان بالتقدم الذي يحرزه العراق في الخلاص من الإرهاب وإعادة بناء أوضاعه الداخلية والخطوات التي حققها على طريق استعادة موقعه في المعادلات العربية والإقليمية.

 من جانبه قدم وفد الجبهة مذكرة إلى الدكتور علاوي، تستعرض أوضاع اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في العراق، وتدعو إلى معالجة عدد من القضايا الناشئة من بينها تسهيل  حصولهم عل الأوراق الثبوتية، وحقهم في السلة الغذائية، ومعاملة الفلسطيني المقيم طويلاً في العراق معاملة المواطن العراقي في الحقوق والواجبات ماعدا حق الجنسية وما يترتب عليه.

وضم وفد الجبهة نائب الأمين العام فهد سليمان، وخالد عطا عضو المكتب السياسي، وعلي سليمان (أبو ماهر) عضو لجنة العلاقات الخارجية في الجبهة وممثلها الرسمي في العراق.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم