مركز "إنسان" يطالب إسرائيل بالإفراج عن التجار الغزيين

غزة / سوا/ استنكر مركز "إنسان" للديمقراطية والحقوق اعتقال الاحتلال الاسرائيلي لرجال الأعمال الغزيين في معبر بيت حانون "إيرز" أمس السبت.

وقال المركز في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إن ذوي التاجر المعتقل عبد الحكين ملاحي شبير أفادوا أنه معتقل لدى السلطات الاسرائيلية بحجة استيراد أسلاك كهربائية ممنوع المتاجرة فيها، مؤكداً أنه كان قد حصل على كافة التصاريح من وزارة الاقتصاد الاسرائيلية وإبلاغه بالموافقة التامة التي تمكنه من إدخال البضاعة للقطاع.

وطالب "إنسان" المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لوقف عملية الابتزاز والاهانة والارهاب التي يتعرض لها التجار الفلسطينيين عبر معبر "ايرز"، ووقف استهداف الاقتصاد الفلسطيني عبر التضييق على التجار وتحركاتهم.

ودعا المركز إلى وقف انتهاكات إسرائيل الجسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان، ولتأمين دخول التجار وغيرهم من سكان القطاع عبر معبر "ايرز"، مطالباً بحماية المدنيين الفلسطينيين القابعين تحت الاحتلال والحصار في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عموماً.

يذكر أن القوات الاسرائيلية اعتقلت أمس عددا من رجال الأعمال الفلسطينيين على حاجز بيت حانون أثناء دخولهم وعودتهم من وإلى اسرائيل ، مستهدفة بذلك الاقتصاد الفلسطيني الذى قضت عليه الطائرات الإسرائيلية الحربية باستهدافها للمصانع في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد