رام الله اليوم: التعليم العالي تنظم ورشة تدريبية حول مهارات النشر

التعليم العالي تنظم ورشة تدريبية حول مهارات النشر

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، في رام الله اليوم، ورشة عمل تدريبية حول مهارات النشر في المجلات العلمية، مؤكداً أن الوزارة تسعى لتعزيز البحث العلمي والعمل على رفع القدرة التنافسية للجامعات الفلسطينية أمام نظيراتها العالمية.

شارك في افتتاح الورشة الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي إيهاب القبج، ومدير عام التطوير والبحث العلمي أحمد عثمان، ومستشار الوزير للتعليم العالي محمد الراميني، ومساعد رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة معمر اشتيوي، وممثلون عن عدد من الجامعات المحلية، وطاقم هيئة الاعتماد والجودة.

وأكد أبو مويس، حسب ما وصل "سوا"، أن الوزارة لن تدخر أي جهد لتعزيز البحث العلمي ودعمه، وتطوير قدرات الباحثين للرقي وتعزيز مشاركتهم في قواعد البيانات العالمية، والعمل على رفع القدرة التنافسية للجامعات الفلسطينية أمام نظيراتها العالمية.

وأشار إلى أن المطلوب من الباحثين العمل على تعزيز الأبحاث التي تخدم المجتمع الفلسطيني وتحقق أهداف التنمية المستدامة، مشدداً على اهتمام الوزارة بتوفير البيئة الداعمة لكافة الباحثين ليقدموا أبحاثاً نوعية وتوفير التدريبات المحلية والخارجية لهم؛ بما يضمن تطوير منهجيات ومخرجات البحث العلمي.

وشكر المنظمة العربية لضمان الجودة ورئيس مجلس إدارتها طلال أبو غزالة ومديرها التنفيذي ياسر النادي لتمويل هذا النشاط، ومساندتهم للتعليم في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد