اخبار السودان اليوم - حقيقة زيارة الرئيس السيسي إلى الخرطوم

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي _ إرشيفية

يعتزم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيارة السودان خلال الأيام القليلة المقبلة بعد التغييرات التي طرأت في البلاد عقب إزالة نظام الرئيس المعزول عمر البشير .

وأعلن الرئيس السيسي، أنه سيزور السودان في غضون الأيام القادمة، في حين طمأن رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني السيسي على الأوضاع في السودان وجهود المجلس للتعامل مع الوضع الراهن.

وأبلغ رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الرئيس السيسي خلال اتصال هاتفي جرى بينهما ليلة أمس الثلاثاء بعودة الحياة لطبيعتها في السودان، بعد أيام من التوتر الذي جرى.

بدوره  شدد السيسي على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان، ومساندتها لإرادة وخيارات الشعب السوداني الشقيق في صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة.

وأعرب الرئيس المصري عن استعداد بلاده لتقديم  الدعم بمختلف أشكاله للأشقاء في السودان، مؤكداً عمق الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل وحرص مصر الكامل على دعم السودان لتجاوز هذه المرحلة بما يتوافق مع تطلعات الشعب السوداني.

يذكر أن القوات المسلحة السودانية قررت يوم الخميس الماضي عزل الرئيس عمر البشير وتشكيل المجلس العسكري الانتقالي لإدارة شؤون البلاد لمدة عامين واختير عوض بن عوف رئيسا له، وعقبها بساعات اعلن استقالته وتعيين عبد الفتاح برهان رئيسا للمجلس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد