الجمعية الوطنية تختتم دورة تدريبية حول الاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان

غزة / سوا / اختتمت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون برنامج تدريبي مكثف بواقع 40 ساعة تدريبية استمر لمدة خمسة أيام تدريبية تحت عنوان "حماية الأطفال والنساء في ظل النزاعات المسلحة" وذلك فى الفترة الواقعة بين 25-29 يناير2015م.

وجاءت الدورة التدريبية ضمن فعاليات مشروع حماية الأطفال والنساء في ظل النزاعات المسلحة.


وشارك في الدورة التدريبية 18 متدربة من العاملات والمتطوعات في العديد من المؤسسات والمراكز ذات الاختصاصات المختلفة.


وقد شمل البرنامج التدريبي خمسة أيام تدريبية تم خلالها الحديث حول العديد من المواضيع القانونية ذات العلاقة بموضوع الدورة. ففي اليوم الأول تم تناول حقوق الإنسان في الإتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان " الإعلان العالمي لحقوق الإنسان 1948م ، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية 1966م ، وعن العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية 1966م ".


وفي اليوم الثاني تمحور التدريب حول القانون الدولي وحماية النساء أثناء النزاعات المسلحة ، وعن انتهاك مبدأ الحماية الخاص بالنساء في الأراضي الفلسطينية وحاصة في العدوان الخير على قطاع غزة ، كما وتحدث عن آليات التعامل مع ضحايا النزاعات المسلحة من النساء والأطفال .


وفي اليوم الثالث تناول التدريب مهارات الضغط والمناصرة في قضايا المرأة والطفل ، بالإضافة لى حديثه حول الاساليب الحديثة التي تستخدم من أجل التوعية بحقوق المرأة والطفل .


وفي اليوم التدريبي الرابع تم التركيز علي حماية الأطفال في ضوء مبادئ وقواعد القانون الدولي الانساني .


أما اليوم التدريبي الخامس فقد تناول مراحل تطور حقوق المرأة في الاتفاقيات والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان .


وفي نهاية الدورة التدريبية شكر الدكتور ابراهيم معمر المشاركات في التدريب وأوضح أن هذه الدورة التدريبية تعتبر جزءا من الجهود التي تبذلها الجمعية من أجل تعزيز ثقافة حقوق الانسان في أوساط المجتمع الفلسطيني .


كما وثمن المشاركات في التدريب الجهود التي تقوم بها الجمعية في مدينة رفح ، واعتبروا أن هذه الدورة التدريبية قد ساهمت بشكل كبير في رفع مستوى الوعي لديهم بحقوق الأطفال والنساء أثناء النزاعات المسلحة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد