بالأسماء: الأسرى المرضى في سجون الاحتلال

أسرى مرضى - أرشيف

بلغ عدد الأسرى والأسيرات المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من 700 أسير، بينهم 315 أسيراً وأسيرة يعانون من أمراض مزمنة.

ونشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ومركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات"، قائمة مفصلة بأسماء الأسرى المرضى من ذوي الحالات المرضية الصعبة والقابعين في سجون الاحتلال. "وفق الوكالة الرسمية"

وناشدت المؤسستان في بيان لهما، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والمؤسسات الحقوقية الدولية، بتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية تجاه هذا الملف الهام، والذي أودى بحياة 62 أسيراً نتيجة سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى بشكل متعمد.

وشددتا على أهمية الضغط على الحكومة الإسرائيلية، وإجبارها على تقديم العلاج اللازم للأسرى المرضى وإطلاق سراح الحالات المرضية الصعبة.

وتنوعت الأمراض إلى السرطان والأورام المختلفة، وأمراض العيون، وأمراض القلب، وأمراض السكري والضغط، وأمراض الدم والأوعية الدموية، إلى جانب وجود أسرى مقعدين وممن يعانون من مشاكل بالعظام، وأمراض بالكلى، وأمراض باطنية، وأمراض نفسية ومشاكل بالأعصاب، ومشاكل تنفسية، وهناك من يعاني من إصابات بالرصاص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد