"فتح" تعقد انتخابات المكتب الحركي للصحفيين لأقاليم الخليل

الخليل/ سوا/ عقد المكتب الحركي للصحفيين في محافظة الخليل مؤتمره للأقاليم الأربعة وسط الخليل، بحضور مفوض المنظمات الشعبية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي ، وعضو المجلس الثوري مفوض المنظمات الشعبية إبراهيم المصري، وعدد من أعضاء المكتب الحركي إضافة لمن يحق لهم الترشح والانتخاب.

وقال اللواء توفيق الطيراوي إن المرجعية الوحيدة للكوادر المنتمية للتنظيم هي حركة فتح، ولن يكون مستقبلاً لأية انتخابات إلا من خلال مرجعية الحركة، مشيراً إلى أن مرجعية المكاتب الحركية الأقاليم ، ومرجعية النقابات المفوضية ،وأيضاً حركة فتح مرجعيتها بممثلين حركة فتح في النقابات.

وشدد الطيراوي على ضرورة تصويب الوضع الداخلي، مؤكداً أن انهاء الاحتلال لا يأتي إلا عند انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

من جانبه قال موسى الشاعر " شهدت المرحلة السابقة العديد من العراقيل وسيما ما كان من شلل وترهل في عمل المكاتب الحركية"، مؤكداً ضرورة العمل الصحفي وأهمية المكاتب الحركية ودورها في العمل النقابي.

وأشار الشاعر إلى دور الصحفيين الطليعي في نقل الحقيقة وعبر الخبر والصورة وسيما في الخليل التي تواجه العديد من انتهاكات الاحتلال، موضحاً خلال اللقاء آلية الترشح والانتخاب.

من ناحيته، أشار ناصر الشيوخي أن هذه هي الانتخابات الثالثة للمكتب الحركي للصحفيين في محافظة الخليل، موضحاً تجربتهم بدمج الصحفيين كافة من أقاليم الخليل الأربعة بمكتب حركي واحد للصحفيين.

ومن ثم انتخب الحضور ميسون القواسمة رئيس للمؤتمر ، نائب للرئيس شادية سلطان ، ورائد الأطرش مقرر ، ثم قدم أمين السر ناصر الشيوخي التقرير الإداري والمالي وبعد إقرارهم من الحضور أعلن استقالته ونيابة عن المكتب الحركي للصحفيين السابق.

وبعد اكتمال النصاب فتح باب الترشح والانتخاب، وترشح 14 عضواً ثم فتح باب الانسحاب وانسحب أحد المرشحين لتخرج الانتخابات بحالة التوافق وبفوز (13 ) عضو للمكتب الحركي الجديد للأقاليم الأربعة وهم كالتالي : موسى القواسمه ، رياض خميس ، خالد خنه ، إكرام التميمي ، عرين العملة ، ساري العويوي ، رامي نوفل ، عبد العزيز أبو فنار ، مهند الرجوب ، فداء نصر ، دعاء زاهدة ، ثائر فقوسة ، عمار بدر.

وفي جلسة أولى للمكتب الحركي الجديد تم انتخاب رياض خميس أميناً للسر ، وخالد خنه نائباً لأمين السر ، وتم الإعلان عن عقد جلسة أخرى لاحقاً لتوزيع المهام على بقية الأعضاء الجدد المنتخبين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد