لبنان: احتجاجات العسكريين المتقاعدين رفضاً لخفض معاشاتهم

المتقاعدون العسكريون في لبنان يرفضون المساس بمعاشاتهم

خرج عدد من العسكريين المتقاعدين في لبنان في اعتصامات صباح اليوم الثلاثاء في مناطق متفرقة احتجاجاً على خفض معاشاتهم ومستحقاتهم المالية مطالبين الجهات الحكومية بعدم المساس برواتبهم.

وقطع العسكريون المتقاعدون في لبنان عشرات الطرق بالإطارات المشتعلة وفي جنوب لبنان توجه المعتصمون من صور بواسطة الحافلات إلى نقطة الزهراني لمواكبة زملائهم من النبطية وبنت جبيل وحاصبيا وإلى الناعمة لملاقاة زملائهم هناك، كما قطعوا الطريق السريع على المسلكين في منطقة شكا أمام محطة فنيانوس.

ونفذ العسكريون المتقاعدون وقفة احتجاجية في منطقة ساحة النور في طرابلس، ورفعوا لافتات منددة بالتعديات الحاصلة على حقوقهم، وبثوا الأناشيد الوطنية.

وناشد المتظاهرون  رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن "يوزع على مجلس النواب كتيبا يتضمن صور شهداء الجيش، ليعرف الجميع أننا لسنا أرقاما وإنما بشر قدمنا التضحيات ولدينا جرحى ومعوقون"، لافتين إلى "عدم قدرتهم على العمل في أي مجال آخر وإلى أنهم لن يلجؤوا إلى الزعماء ولا إلى الشارع ليستجدوا لقمة عيشهم".

وأوضح الناطق باسم المتقاعدين العسكريين العيد سماي الرماح أن مطالب المتظاهرين تتلخص بعدم المساس بأي راتب تقاعدي مبيناً ان التحركات تحذيرية، وقال:" سترتفع وتيرة الاحتجاجات في حال كانت هناك جدية من السياسيين بالمس براتب من قدم دمه وحياته لخدمة الوطن على مدى عقود"، كاشفاً أن لجنة من المتقاعدين ستجول على عدد من النواب والرؤساء لشرح مطالبهم، بحسب " روسيا اليوم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد