مجدلاني: الرئيس سيدعو الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم في اجتماع لوزراء خارجية العرب

أحمد مجدلاني- ارشيفية

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني أن الرئيس محمود عباس سيدعو الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين وذلك خلال مشاركته باجتماع وزراء الخارجية العرب الأحد المقبل في القاهرة .

وأوضح مجدلاني في حديث  لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الثلاثاء ، أن الفرصة الآن للقيادة من أجل التحرك على كافة المستويات ومواصلة الضغط وبذل الجهود مع الأسرة الدولية والأشقاء العرب للتمسك بالمبادرة العربية للسلام.

من جهة ثانية - اعتبر مجدلاني أن الهدف الرئيس من محاولة تسريب بعض الافكار حول ما تسمى ب صفقة القرن هو محاولة لإطلاق بالون اختبار دولي ولجس النبض وردود الأفعال ، مؤكدا في السياق أنه ولغاية اللحظة لم يخرج أي تصريح ملموس ومحدد لهذه الصفقة سوى ما تحدث عنه مؤخرا وزير الخارجية الامريكي الذي اعتبر السيطرة أو ضم أجزاء من الضفة لا يعيق تطبيقها. 

وقال مجدلاني إن ما تتحدث عنه ما تسمى بصفقة القرن هو كيان سياسي في قطاع غزة وحكم ذاتي وتقاسم وظيفي في الضفة للمواطنين وليس للأرض، وأن ما سرب حولها هو استبعاد للقدس وحق العودة للاجئين واعتبار الاستيطان شرعي وقانوني وإحكام السيطرة على الاغوار بذريعة تحقيق الامن لدولة الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد