غزة اليوم: وزارة الاتصالات تنظم لقاءا تثقيفيا بعنوان: "إنترنت الأشياء"

وزارة الاتصالات تنظم لقاءا تثقيفيا بعنوان: "إنترنت الأشياء"

نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في غزة اليوم، لقاء تثقيفيا بعنوان Internet Of Things (IoT) "إنترنت الأشياء" حضره عدد من المدراء العامين والموظفين والمختصين في الوزارة وذلك في قاعة الاجتماعات.

وحاضر في الورشة التي تأتي ضمن فعاليات الأربعاء التقني الذي تعقده الوزارة أحمد عصام ديب – مهندس صفحات إلكترونية وتطبيقات الانترنت بالإدارة العامة للمعلوماتية.

واستعرض ديب خلال هذه الورشة، حسب ما وصل "سوا"، أبرز مفاهيم وبنية تقنية "إنترنت الأشياء" وأهم الأسس والقواعد التي تشكل هذه التكنولوجيا المعاصرة، من حيث مجالات استخدامها وتطبيقاتها في مختلف القطاعات المدنيّة والصناعية والتجارية.

وتطرق إلى سبل تسخير تقنية انترنت الأشياء لخدمة الإنسان وزيادة دمجه وتفاعله مع البيئات المحيطة، وذلك من خلال عرض عدة نماذج وسيناريوهات منها الواقعية ومنها المحتمل تطبيقها في المستقبل القريب.

وأكد أهمية هذه التقنية، قائلاً: " نظرا لكونها تكنولوجيا ناشئة فهي تواجه عدد من التحديات والمعيقات، حيث تم سرد عدد من هذه التحديات بشيء من التفصيل، ومن أهمها عدم الاتفاق على المعايير والبروتوكولات الموحدة والضابطة لهذه التقنية بالإضافة إلى تحديات حماية خصوصية وامن البيانات".

فيما اختتم الورشة بعرض نموذج عملي بهدف تعزيز فهم مبدأ هذه التقنية وكيفية أدائها على أرض الواقع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد