جوال
اعلان وطنية هيدر

السودان هذا الصباح: هل تتم إقالة النائب العام و حل نظام البشير

الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

الرئيس السوداني المعزول عمر البشير


الخرطوم - سوا

دعا تجمع المهنيين في السودان، مساء اليوم الاثنين، إلى إقالة رئيس القضاء وجميع نوابه وإعفاء النائب العام بجانب حل نظام الرئيس المعزول عمر البشير .

وطالب التجمع باسترداد العمل النقابي، والتصدي للاستغلال الوظيفي والفساد في المرافق العامة والخاصة، داعيا المجلس الانتقالي العسكري إلى الاستجابة لمطالب الشارع، وحل مؤسسات النظام السابق، وتشكيل مجلس سيادي مدني بمشاركة عسكرية.

وأعطى القيادي بالتجمع، أحمد الربيع، خلال مؤتمر صحفي بطيبة برس في الخرطوم، نبذة تعريفية عن تجمع المهنيين، موجها التحية إلى الشهداء وجميع المشاركين في ثورة ديسمبر، لافتا إلى أن تجمع المهنيين تم تكوينه في العام 2013، وأنه بدأ عمله العام الماضي

من جهته، قال القيادي في تجمع المهنيين طه عثمان، إن هناك ‬ مسائل فورية وعاجلة لابد من حسمها، متمثلة في حل المؤتمر الوطني، وإقالة رئيس القضاء ونوابه، واستبداله بشخص آخر يتم التوافق عليه، إضافة إلى النائب العام، وإلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات.

بدوره أكد القيادي محمد ناجي الأصم أن هناك مطالب عاجلة، أجملها في ضرورة تكوين مجلس سيادي مدني، بتمثيل عسكري محدود، وحل المؤتمر الوطني و”ميليشياته”، مشددا على استمرار المظاهرات حتى تحقيق مطالب الشعب كافة، وتنظيم مؤتمر دستوري لدستور دائم للسودان.

وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان أصدر أمس الأحد قرارا بإعفاء وزير الدفاع عوض بن عوف من الخدمة العسكرية، وذلك بعد أيام من عزل الرئيس عمر البشير.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم