جوال

حميد: إسرائيل لا تلتزم بمعاهدة جنيف وخارجة عن القانون الدولي

موفق حميد

موفق حميد


غزة - سوا

قال موفق حميد، المختص بشؤون الأسرى الفلسطينين، إن المسيرات والاعتصامات التى يقوم بها شعبنا الباسل يرفع من معنويات الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، المضربين عن الطعام ويشد همم الأسرى بالاستمرار فى تحقيق مطالبهم ويزيدهم قوة وإسرارًا بأنه يقف خلفهم شعبًا فلسطينيًا يدافع عنهم من أجل تحقيق مطالبهم.

وأضاف حميد، أن إقامة هذة الفاعليات تحرج الاحتلال الإسرائيلي أمام دول العالم، والمجتمع الدولي، مشيرًا إلى أن إسرائيل لا تلتزم بمعاهدة جنيف وخارجة عن القانون الدولي فى حقوق الإنسان وتكشف القناع عن وجه هذا الاحتلال الذي يدعي الديمقراطية، وذلك بحسب ما ورد وكالة "سوا".

وأشار إلى أننا كمؤسسات وقوي إسلامية فالجميع مقصر لدعم الآسرى داخل السجون الإسرائيلية عبر المؤسسات الدولية والأمم المتحدة، مضيفًا إلى أن العدو الصهيونى يمارس أبشع وسائل التعذيب لإنتزاع الاعترافات من الأسري.

وتتواصل الفعاليات الفصائلية والحقوقية في قطاع غزة لدعم وإسناد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الثامن على التوالي لتحسين ظروفهم حياتهم داخل السجون.

وفي هذا السياق نظمت الجبهة الشعبية مسيرة حاشدة جابت شوارع غزة وصولاً لمقر الصليب الأحمر الدولي بمشاركة ممثلي القوى الوطنية لدعم الأسرى المضربين عن الطعام والدعوة لأوسع حملة إسناد لهم على كافة المستويات.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم