جوال

افتتاح معرض "زيارة عائلية" في جامعة الاستقلال بمدينة أريحا

جامعة الاستقلال بأريحا

جامعة الاستقلال بأريحا


أريحا - سوا

افتتح رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي ، اليوم الاثنين، معرض صور بعنوان "زيارة عائلية" في مبنى الجامعة بمدينة أريحا.

وأكد الطيرواي، رسالة الجامعة الدائمة للأسرى وعائلاتهم بتكريمهم في يوم الأسير الفلسطيني، وقال إن معرض "زيارة عائلية" يعرض عذابات ومعاناة ذوي الأسرى في الزيارة، وأبرق التحية الأبية للأسرى الأبطال داخل السجون، وذلك بحسب ما ورد وكالة "سوا".

من جانبه، أكد رئيس الجامعة صالح أبو اصبع أهمية قضية الأسرى والاهتمام بهم في كافة الميادين والمحافل، حتى تحقيق الحرية لهم ووضع حد لمعاناة أهاليهم.

وقال إن كل صورة داخل معرض "زيارة عائلية" تجسد حكاية معاناة طويلة، وأن جامعة الاستقلال تقف عند مسؤوليتها دائما بإظهار هذه الحقيقة، مقدما شكره لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين على رعايتها المعرض.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي لبعثة الصليب الأحمر الدولي في شمال الضفة الغربية فهد وهبة، إن المعرض يجسد صور زيارات العائلات والأهالي لذويهم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذي يقوم به الصليب الأحمر في فلسطين منذ 1968، واصفا برنامج زيارات العائلات لأبنائهم وذويهم داخل السجون بأنه أطول عمل إنساني، أو أطول تدخل في العالم من قبل بعثة الصليب الأحمر الدولي.

وأوضح أن الصليب الأحمر ينفذ 400 زيارة سنويا، بمجموع 3.5 مليون زيارة عائلية لذوي الأسرى منذ عام 1968، وأن الأسرى تبادلوا حوالي 16000 رسالة مع عائلاتهم، مشيدا بالتعاون مع جامعة الاستقلال في إقامة هذا المعرض.

وشدد وهبة على أن إبقاء التواصل مع أفراد العائلة حاجة إنسانية أساسية، وحق ممنوح للمعتقلين بموجب القانون الدولي الإنساني.

من جانبها، تحدثت مديرة قسم النشر والإعلام في بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية ريما كمال، عن أهمية إقامة معرض الصور في جامعة الاستقلال، الذي ينبع من تلَمُس الصليب الأحمر لكمٍّ هائل من المشاعر الإنسانية المختلفة للأسرى وذويهم، خاصة أنه يظهر الزيارة العائلية لذوي الأسرى التي تعتبر شريان حياة المعتقلين الفلسطينيين، وينقل الجانب الإنساني من الزيارة منذ 50 عاما، على الرغم أنها مسؤولية سلطة الاحتلال الإسرائيلي.

وحضر افتتاح المعرض، يسرا السويطي ممثلة عن محافظ أريحا والأغوار، ومصعب ظافر مسؤول ميداني لبعثة الصليب الأحمر في أريحا، ومسؤول نادي الأسير بأريحا عيد براهمة، وعدد من ممثلي المؤسسات الأمنية والمدنية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم