"الأونــروا" تعـيـد العمــل ببرنامــج التشـغـيــل فـــي مخـيــم جـنــــين

جنين / سوا / أبلغت وكالة الغوث الدولية، أمس، مدير مكتب خدمات مخيم جنين، علي الدمج، ورئيس اللجنة الشعبية للخدمات، محمد الصباغ، بقرارها القاضي بإعادة العمل ببرنامج التشغيل وإيجاد فرص العمل في المخيم، بعد توقف استمر نحو 25 يوماً، إثر إشكال حصل في أحد المكاتب التابعة للبرنامج في المخيم.


وجاء هذا القرار، بعد الاجتماع الذي عقد في مقر لجنة الخدمات بين وفد من وكالة الغوث برئاسة رئيس منطقة نابلس في وكالة الغوث، معاوية اعمر، ومدير الاتصال، كاظم أبو خلف، ونائبة مدير الشؤون الاجتماعية في الوكالة، حنان الجيوسي.


وشاركت في الاجتماع إلى جانب الصباغ والدمج، مدير مكتب شؤون وكالة الغوث في المخيم، نجوى أبو الهيجاء.


وعبر اعمر، عن قلقله من تصاعد حدة الاحتجاجات وشكلها على سير عمل برنامج التشغيل في المخيم، قائلاً، إن هذا يضر بالفئة المستهدفة من البرنامج.


وأضاف: «نحن مستعدون للتعاون من أجل استمرار هذا البرنامج بشكل طبيعي دون أي معوقات، وذلك حرصاً منا على مواصلة تقديم الخدمات للاجئين».


من جهته، أعرب الصباغ، عن استنكاره ورفضه لكل أساليب الاحتجاج العنيفة، قائلاً: «إن هذه أعمال فردية يتوجب ألا تنعكس على المخيم والفئة المستهدفة».


وأضاف الصباغ: «إن جزءاً من مسؤولية تلك الأحداث قد يعود إلى آليات تنفيذ برنامج التشغيل الطارئ وإيجاد فرص عمل».


وأبدى استعداده للتعاون والشراكة في صياغة بعض تلك آليات التنفيذ بشكل يمنع أو يقلص إلى حد كبير إمكانية حدوث إشكاليات في المستقبل.


وقال: «يجب أن يكون هناك عنوان للاستماع لتلك التظلمات، خصوصاً في ظل التوجه الإيجابي الجديد الذي يمر به المخيم هذه الفترة، ونتمنى أن تسهم وكالة الغوث في تعزيز هذه الأجواء».


وعبر الصباغ، عن شكره لقرار وكالة الغوث القاضي بإعادة العمل في تنفيذ برنامج التشغيل بعد توقف دام 25 يوماً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد