جلسة مصيرية للمركزي خلال أسابيع

عريقات يكشف هدف زيارة وفد فتح للقاهرة

وفد حركة فتح إلى القاهرة - ارشيفية

كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، اليوم الاثنين، عن هدف زيارة وفد حركة فتح إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقال عريقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين إن وفد فتح سيطلب من المسؤولين المصريين إلزام حركة حماس بتنفيذ اتفاق القاهرة 2017 والموافقة على الاحتكام إلى صناديق الاقتراع وتنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية.

وكان عضو اللجنة التنفيذية واصل أبو يوسف أكد صباح اليوم أن وفد فتح سيصل اليوم إلى القاهرة؛ من أجل إجراء حوار مع المسؤولين المصريين؛ للبحث في كيفية إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية على قاعدة تطبيق الاتفاقيات الموقعة عام 2017.

في سياق آخر، أكد عريقات أن المجلس المركزي سيعقد جلسة "مصيرية" خلال الأسابيع المقبلة بهدف وضع آليات لتنفيذ قرارات المجلس المركزي حول تحديد العلاقات السياسية والاقتصادية والامنية مع اسرائيل.

وشدد عريقات على أن جلسة المجلس المركزي تتطلب تحضيراً جيداً ومشاركة من الجميع مضيفاً انه سيجرى التواصل بشأنها اقليمياً ودوليًاً.

وبشأن الخطة الامريكية للسلام المعروفة "ب صفقة القرن " أشار عريقات الى أن الخطة تتناقض مع الحقوق الوطنية المشروعة التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية مضيفاً أنها تهدف إلى تدمير عملية السلام والشرعية الدولية وكل مرجعيات عملية السلام..

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد