اخبار السودان اليوم: المجلس العسكري يعلن موقفه من تسليم السلطة للشعب

اخبار السودان عاجل: المجلس العسكري يعلن التزامه بتسليم السلطة للشعب

أكد المجلس العسكري الانتقالي في السودان، اليوم الإثنين، التزامه بتسليم السلطة إلى الشعب، وذلك في لقاء جمع عضو المجلس، جلال الدين الشيخ الطيب، بوزيرة الدولة بالخارجية الإثيوبية، هيروت زمني، في أديس أبابا .

وأوضح الطيب، في بيان للمجلس العسكري، أن "انحياز القوات المسلحة للشعب يأتي استجابة لرغباته فى التغيير، وتجسيدا لتطلعات كل فئاته نحو حياة أفضل، ولا يعد انقلاباً عسكرياً أو طمعا في سلطة".

وأشار إلى أن اهتمام إثيوبيا بتطورات الأحداث فى السودان، يعتبر "موشرا جيدا ومطمئنا لامتداد العلاقات المتميزة والعميقة بين البلدين".

وشدد على أن "المجلس يعى دوره تماما، وبدأ حوارات ولقاءات مع مختلف مكونات المجتمع، ووضع خططا لمخاطبة كل فئات الشعب السوداني، ويبذل جهودا لاختيار رئيس للوزراء تمهيدا لتشكيل حكومة مدنية لتسيير دولاب العمل".

ودعا الطيب الاتحاد الإفريقي والمجتمع الدولى، إلى "دعم المجلس، لتجاوز الصعوبات السياسية والاقتصادي التي تمر بها البلاد". وفق "الأناضول"

من جانبها، أكدت وزيرة الدولة بالخارجية الإثيوبية، هيروت زمني، "دعم بلادها للمجلس العسكري الانتقالي، في تحقيق الأمن والاستقرار في السودان"، كما أكدت زمني "ثقة إثيوبيا في أن يخرج السودان من هذه المرحلة أكثر قوة وصلابة".

وفي وقت سابق الاثنين، وصل الطيب أديس أبابا، في أول زيارة خارجية لأحد أعضاء المجلس، لاطلاع القيادة الإثيوبية على تطورات الأوضاع بالسودان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد