جوال

معركة الكرامة 2 تدخل يومها الثامن في سجون الاحتلال

الأسرى- ارشيف

الأسرى- ارشيف


رام الله - سوا

يدخل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، يومهم الثامن على التوالي في معركة الكرامة 2، ويأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه المفاوضات مع سلطات الاحتلال داخل السجون.

وأكد رئيس نادي الاسير قدورة فارس، أن الاحتلال وافق على تركيب هاتف عمومي في السجون، مضيفًا أن القضية الأساسية مرتبطة بأجهزة التشويش التي تم تركيبها ف سجن النقب وستمتد الى السجون الاخرى لاحقا، لكن الاسرى طالبوا بهاتف عمومي حتى لاتكون هناك اجهزة نقالة مهربة، وهذا من حقهم كما في كل سجون العالم.

ولفت إلى أن تلبية هذا المطلب بتركيب الهافت العمومي مشروطة من سلطات الاحتلال بأن من يتحدث معه الاسير يجب ان يكون من الاقارب بالدرجة الاولى وان يُستخدم مرتين في الاسبوع فقط، وهناك جملة من القيود الاخرى، موضحًا أن الاسرى قالو عندما شرعوا بالاضراب "كلما امتد امد الاضراب كلما اتسعت قائمة المطالب".

ونوه فارس إلى أن الاسرى لم يعلقوا اضرابهم الى الان، نظرا لوجود قضايا اخرى طرحها الاسرى ويريدون حلولا لها تتمثل في الاعتداءات التي تعرضوا لها والغرامات المالية التي فرضت عليهم والاجراءات العقابية المفروضة عليهم غالبيتها من 2014، كما ان هناك قضايا عالقة كالاهمال الطبي وقضية الاسيرات. "وفق وطن"

وأشار إلى أن الاسرى يناضلون من اجل تحقيق مطالبهم واذا وجدوا انسجاما وتلبية من قبل سلطات الاحتلال سيعلنون فك الاضراب.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم