اخبار السودان اليوم: المجلس العسكري يتخذ حزمة قرارات كبيرة

احداث السودان اليوم

اتخذ المجلس العسكري في السودان اليوم الاحد سلسلة قرارات جديدة  أبرزها اعفاء وزير الدفاع عوض بن عوف من منصبه وهيكلة الأجهزة الأمنية.

وأكد المتحدث باسم المجلس العسكري السوداني، شمس الدين كباشي، أن هناك ترتيبات مهمة جارية لإعادة هيكلة جهاز الأمن والمخابرات، بالإضافة إلى إعفاء وزير الدفاع عوض بن عوف من الخدمة.

كما أعلن كباشي إعادة النظر بالنظام العام وتشكيل لجنة معنية باستلام أصول حزب المؤتمر الوطني، مضيفا أنه سيتم الاستمرار في إلقاء القبض على رموز النظام السابق وكل من تدور حوله شبهات فساد، بحسب موقع عربي 21.

وأشار كباشي إلى أن من القرارات إعادة النظر في قانون النظام العام وإحالته إلى لجنة مختصة لدراسته، والتحفظ على عدد من قادة النظام السابق المتورطين في الفساد.

وأعلن كذلك، إطلاق سراح ضباط الشرطة والجيش الذين اتهموا بالمشاركة في الاحتجاجات، والإفراج فورا عن الناشطين ود قلبا ومحمد شريف البوش.

وأكد كباشي أن اتصالات بدأت أمس للمجلس العسكري مع قادة دول أبرزها السعودية والإمارات وقطر وإثيوبيا، مضيفا : "سنعكف على دراسة الرؤى التي تأتينا من الأحزاب ثم نصدر بها وثيقة".

كما أعلن المتحدث باسم المجلس العسكري إقالة السفير السوداني في واشنطن محمد عطا ضمن مراجعة عمل البعثات بالخارج"، وكذلك "تقرر إعادة هيكلة مفوضية الفساد ومباشرتها لعملها بشكل فوري.

إلى ذلك نفى المجلس الانتقالي فض الاعتصام القائم حاليا بالقوة، مؤكدا حرصه على سلامة المتظاهرين، حيث انطلقت المظاهرات في التاسع عشر من ديسمبر/ كانون أول الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد