ريال مدريد يثأر من سوسيداد

مدريد / سوا / عزز ريال مدريد صدارته لترتيب جدول الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما اكتسح ضيفه ريال سوسيداد بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الـ21 من المسابقة مساء اليوم السبت على ملعب " سانتياجو برنابيو".

أحرز سوسيداد الهدف الأول عن طريق سلوستوندو في الدقيقة الأولى قبل أن يتعادل جيمس رودريجيز في الدقيقة 3، ويعزز سيرجيو راموس النتيجة للفريق الملكي في الدقيقة 37، ويضيف كريم بنزيما الهدفين الثالث والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقتين 52 و 76.

بهذه النتيجة رفع الفريق الملكي رصيده إلى 51 نقطة، بينما تجمد رصيد سوسيداد عند النقطة 22 في المركز 11.

بدأ ريال مدريد المباراة بطريقة 4-4-2 معتمدًا على جاريث بيل وكريم بنزيما في الأمام ومن خلفهما الرباعي إيسكو وكروس و إيارمندي وجيمس رودريجز، بينما لعب ريال سوسيداد بخطة 4-2-3-1 معتمدًا على أجيريبكي وخلفه الثلاثي بريتو وجرانيرو وكاناليس.

استغل الفريق الضيف عدم تركيز ريال مدريد في اللحظات الأولى، وأحرز الهدف الأول عن طريق رأسية ارتيز سلوستوندو من ركنية روبن باردو لتصبح النتيجة تأخر ريال مدريد بهدف نظيف في الدقيقة الأولى.

حاول ريال مدريد الرد سريعًا على تأخره فكثف هجومه عن طريق إيسكو المحرك الأول للفريق، قبل أن يرد جيمس رودرجيز بهدف التعديل من رأسية رائعة مستغلاً عرضية مارسيلو في الدقيقة 3 لتصبح النتيجة 1-1.

واصل ريال مدريد هجومه الكاسح عن طريق بنزيما الذي أضاع فرص تهديف كثيرة ورودريجيز المتمركز في العمق وبيل الذي يبحث عن هدف وإيسكو المتألق والذي أخد دور صانع الألعاب الصريح، في ظل التكتل الدفاعي لسويسداد الذي لجأ إلى المتردات.

استطاع ريال مدريد ترجمة سيطرته عن طريق المدافع سيرجيو راموس الذي سدد كرة سهلة من داخل منطقة الجزاء والتي كانت مرتدة من تسديدة بنزيما في الدقيقة 37 لتصبح النتيجة 2-1 لريال مدريد.

استمر ريال مدريد في ضغطه الهجومي ووصلت نسبة استحواذه على الكرة إلى 60 % قبل انتهاء الشوط الأول بهذه النتيجة .

لم يختلف الوضع كثيرًا في الشوط الثاني، حيث واصل الفريق الملكي هجومه الكاسح، بينما حاول سوسيداد الذي أشرك دا لا بيلا مكان كاناليس إيجاد ثغرة في دفاع أصحاب الأرض.

وفي هجمة رائعة أحرز كريم بنزيما الهدف الثالث لريال مدريد، بعد لعبة جماعية ناجحة مع بيل قبل أن يجد المهاجم الفرنسي نفسه أمام المرمى ويضع الكرة بسهولة في الدقيقة 52 .

أضاع الفريق الملكي جملة من الفرص، عن طريق المربع الناري إيسكو وبيل بنزيما ورودريجيز بينما اكتفى سوسيداد الذي أدخل بيرجارا مكان سلوستوندو بالتكتل الدفاعي ومحاولة تأمين وسط الملعب.

من جانبه حاول كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد تعزيز النتيجة فأشرك خيسي مكان رودريجيز، وواصل الأبيض الملكي هجومه الكاسح، ليحرز بنزيما الهدف الرابع بتسديدة رائعة في الدقيقة 76 من تمريرة إيسكو.

طمع أنشيولتي أكثر في المباراة فأدخل خافيير هيرنانديز و سامي خضيرة مكان بنزيما وكروس، وأضاع جاريث بيل هدفًا محققًا من إنفراد كامل بالمرمى عندما سدد الكرة في جسد الحارس رولي في الدقيقة 81، قبل أن يضيع إيسكو هدفًا آخراً في الدقيقة الأخيرة لينتهي اللقاء بتفوق ريال مدريد بنتيجة 4-1.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد