سوا تعلن عن فوز الفيلمين بالجائزة الأولى لمسابقة يوم المرأة العالمي

"سوا" تعلن عن فوز الفيلمين بالجائزة الأولى لمسابقة يوم المرأة العالمي

أعلنت مؤسسة سوا كل النساء معا فوز الفيلمين سويا بالجائزة الأولى لمسابقة فيلم الدقيقة الواحدة الذي أعلن عنها بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي وفق ما أعلنت اللجنة المكلفة بتحديد الفيلم الفائز.

وقال جلال خضر المستشار القانوني لمؤسسة سوا، حسب ما وصل "سوا"،:" إن اللجنة وبعد التداول والنقاش توصلت إلى أن مستوى الفيلمين متقارب جدا من حيث الجودة حيث إن الضعف في مكان عوضه قوة في مجال آخر في كلا الفيلمين لذا قررت اللجنة المكلفة اعتبار الفيلمين فائزين".

وأضاف خضر: " إن هذه المسابقة تعتبر التجربة الأولى في مجال مسابقة فيلم الدقيقة الواحدة وهي تعتبر تجربة ناجحة جدا على الرغم من ضيق الوقت الممنوح للمتسابقين حيث وصل مجموع المتفاعلين ما يزيد عن (900) ألف".

وأكد أن مؤسسة سوا قررت إجراء مسابقتين سنويا واحدة بمناسبة يوم المرأة في الثامن من آذار والثانية في مطلع شهر تشرين الثاني بمناسبة حملة الـ 16 يوم لمكافحة العنف ضد المرأة وسوف يتم الإعلان عن موضوع المسابقة القادمة قريبا بعد إعداد شروط المرجعية للاشتراك في المسابقة.

وشكرت المؤسسة، المتسابقتين ديالا عبد الله وساجدة عماد لمجهودهن في إنتاج الفيلميين، مؤكدة أن ذلك يظهر مدى قوة الإرادة في تحقيق الأهداف بالإمكانيات البسيطة المتاحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد