دفعة جديدة من الأسرى تستعد للالتحاق بالإضراب غداً الأحد

السجون الإسرائيلية

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن معركة الكرامة (2) ما زالت مستمرة في يومها السادس، كما وتستعد دفعة جديدة من الأسرى من عدة سجون لا يقل عددها عن 300 أسير للالتحاق بالإضراب غداً الأحد في حال لم يتم التوصل لحلول ترضى الأسرى.

وجاء بيان مركز أسرى فلسطين للدراسات حسب ما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:

متابعة للأوضاع داخل السجون السبت – مركز أسرى فلسطين للدراسات

· في اليوم السادس لمعركة الكرامة (2) لا يزال 400 أسير فلسطيني مستمرون في الاضراب المفتوح عن الطعام من مختلف السجون .

· إدارة السجون تشدد إجراءات العزل على الأسير النائب " مروان البرغوثي" بمنعه من الزيارة بشكل كامل، وعدم السماح له بلقاء محاميه، بحجة انه يحرض على استمرار الإضراب عن الطعام والتصدي لإدارة السجون .

· تستعد دفعة جديدة من الأسرى من عدة سجون لا يقل عددها عن 300 أسير للالتحاق بالإضراب غداً الأحد في حال لم يتم التوصل لحلول ترضى الأسرى .

· لا صحة للأنباء التي تم الترويج لها مساء أمس على بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل حول وصول الأسرى لاتفاق مع الاحتلال لوقف الإضراب وأن بنوده ستعلن يوم غداً الأحد .

· رغم استمرار الإضراب لليوم السادس على التوالي، إلا أن الحوارات لا تزال مستمرة، وبرعاية من الوسيط المصري، وبالأمس الجمعة كان هناك لقاء لكن ما قدمه الاحتلال لم يرتقى إلى الحد الذي يستجيب لمطالب الأسرى، وتم التأجيل ليوم غدا الأحد للاستماع لرد الاحتلال النهائي على المطالب التي لا تزال عالقة .

· للرد على الاتصالات المكثفة التي نتلقاها من أهالي الأسرى القلقين على أبنائهم، نؤكد بأن الإضراب النوعي (عن الطعام والماء معاً ) لم يبدأ بعد.

· الحركة الأسيرة تجدد دعوتها لتصعيد فعاليات التضامن والإسناد في كل الساحات والميادين، والالتحام مع العدو في نقاط التماس بالضفة الغربية لتشكيل ضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالبهم .

· نؤكد عل عدم التعاطي مع أي أخبار أو معلومات حول تطورات الإضراب إلا بما يصدر عن الحركة الأسيرة من بيانات أو تصريحات عاجلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد