اخبار السودان هذا الصباح: أول قرار من عبد الفتاح برهان بعد تعيينه

عبد الفتاح برهان رئيس المجلس الانتقالي الجديد في السودان

كشفت وسائل إعلام سودانية، صباح اليوم السبت، عن أول قرار اتخذه عبد الفتاح برهان رئيس المجلس الانتقالي الجديد في السودان بعد تعيينه مساء أمس الجمعة.

وقرر عبد الفتاح برهان أن يلتقي عددا من قادة قوى المعارضة اليوم من أجل بحث الأوضاع التي تمر بها السودان في ظل استمرار المظاهرات في أنحاء متعددة من البلاد، بحسب ما نقلته قناة سكاي نيوز.

وكان قائد القوات المسلحة في السودان  عوض بن عوف قد أعلن التنحي عن رئاسة المجلس الانتقالي في السودان واختبار الفريق أول عبد الفتاح برهان رئيسا جديدا للمجلس، الأمر الذي لاقى ترحيبا في أوساط المتظاهرين.

يذكر أن رئيس المجلس الانتقالي الفريق عبدالفتاح البرهان هو قائد القوات البرية السابق والمشرف على القوات السودانية في اليمن بالتنسيق مع محمد حمدان حميدتي. 

وأمضى عبد الفتاح البرهان المفتش العام للقوات المسلحة السودانية أكثر حياته مؤخرا متنقلا ما بين اليمن والامارات، وكان المرشح الاول لشغل رئاسة المجلس الانتقالي، حتى تم تعيينه أمس.

وتشهد السودان مظاهرات واسعة منذ التاسع عشر من ديسمبر/ كانون أول الماضي وراح ضحيتها عشرات القتلى وآلاف الجرحى، وكان الحدث الأبرز يوم الخميس الماضي بإعلان عزل الرئيس عمر البشير وتشكيل مجلس انتقالي لإدارة شؤون البلاد لمدة عامين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد