السفيرة أبو يوسف تُعقّب على تهديدات ترامب للجنائية الدولية

علم فلسطين- ارشيفية

رفضت سفيرة فلسطين لدى هولندا روان ابو يوسف التهديدات التي اطلقها الرئيس الامريكي دونالد ترمب للمحكمة الجنائية الدولية مؤكدة أنها تاتي على خلفية شكوى قدمتها السلطة الوطنية إلى المحكمة تطالب بإجراء تحقيق دولي في انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا.

وكان الرئيس الأميركي هاجم المحكمة الجنائية الدولية، مهددا إياها برد سريع وقوي في حال اتخذت أي إجراء يستهدف بلاده أو إسرائيل وغيرها من حلفاء واشنطن.

وقالت السفيرة ابو يوسف في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم، ان موضوع حماية المحكمة واستقلالية قرارها كان محل بحث خلال اجتماع الجمعية العامة للدول الاطراف فيها الذي عقد العام الماضي وهو امر محل اهتمام من فلسطين مشيرة الى مطالبة وزير الخارجية د رياض المالكي بطلب عقد جلسة خاصة للجمعية لبحث هذه التهديدات والوقوف عندها.

واضافت ابو يوسف ان فلسطين على اتصال مباشر مع مكتب المدعية العامة لحثها عى فتح تحقيق في جرائم الاحتلال بحق ابناء شعبنا لاسيما الاستيطان والانتهاكات بحق الاسرى وغيرها من الجرائم كما أن ووزير الخارجية د رياض المالكي سيلتقيها قريبا لبحث هذا الامر مشيرة الى ان ما تم تقديمه للمدعية العام من معلومات وتقارير يعتبر اساسا يحثها على اخذ قرار بفتح التحقيق الذي طال انتظاره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد