معركة الكرامة 2: مستجدات إضراب الأسرى داخل السجون الإسرائيلية

الأسرى في سجون الاحتلال- ارشيفية

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أمس الجمعة، على أن معركة الكرامة 2 لا تزال قائمة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث لا زال يضرب قرابة 400 أسير عن الطعام لليوم السادس على التوالي.

وأوضح المركز وفق ما ورد "سوا"، أن ادارة السجون تواصل إجراءاتها التنكيلية بالأسرى والضغط عليهم من اجل اضعاف معنوياتهم وكسر ارادتهم، حيث اقتحمت وحدات القمع ظهر امس قسم 12 في سجن النقب وأجرت عمليات تفتيش في غرف الأسرى وهددت الاسرى المضربين بمزيد من التنكيل.

وقال المركز: "لا صحة للأنباء التي نشرت أول أمس على بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل حول فشل جلسة حوار مع ادارة السجن في سجن ريمون، حيث لم تجرى بالأمس حوارات في سجن ريمون مع قيادة الاضراب".

وتابع: "لا يزال ورغم استمرار الاضراب لليوم السادس الباب مفتوحاً للحوار مع تقليص هامشه الى حد كبير بسبب مماطله الاحتلال وتعنته في بالاستجابة لمطالب الأسرى".

وأكد أهن لا يوجد حتى اللحظة أسرى دخلوا في الاضراب النوعي (عن الطعام والماء معاً ) وأن هذه الخطوة ستبدأ في وقت لاحق كتصعيد متقدم، في حال اغلق باب الحوار نهائياً، وذهب الاسرى نحو خطوة حرق المراكب .

في سياق متصل، دعت الحركة الأسيرة كافة ابناء شعنا واحرار العالم الى تكثيف الدعاء للأسرى بان ينظر الله لهم بعين الرحمة، وان يثبتهم وينصرهم على سجانيهم، انه على ذلك قدير .

كما دعت الحركة الاسيرة الى استمرار فعاليات التضامن والاسناد في كل الساحات والميادين، والالتحام مع العدو في نقاط التماس بالضفة الغربية، موجة التحية لجماهير شعبنا على وقفتهم الجادة لنصرتهم والمشاركة في العشرات من الفعاليات في مختلف المناطق لإسنادهم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد