حقيقة اعلان اسماء اعضاء المجلس العسكري الانتقالي - الفريق عبد الفتاح برهان 2019

الفريق عبد الفتاح برهان

خضع رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عوض بن عوف ، في بيان صحفي يوم الجمعة لتظاهرات الشارع وأعلن تنازله عن منصبه وتكليفه الفريق أوّل عبد الفتاح عبد الرحمن برهان، خلفًا له.

وأعلن بن عوف، كذلك، تنحي الفريق كمال عبد المعروف من منصبه نائبًا لرئيس المجلس العسكري الانتقالي.

وعبد الفتاح عبد الرحمن هو المفتّش العام للجيش السوداني.

ولا زال من غير المعروف إن استقال بن عوف من منصبه رئيسًا لأركان الجيش السوداني أم لا.

وكانت وسائل إعلام رسمية سودانية، قالت صباح يوم الجمعة، أنه تم تأجيل إعلان أسماء أعضاء المجلس العسكري الانتقالي؛ لإجراء مزيد من التشاور.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية أن اللجنة السياسية العسكرية المكلفة من قبل المجلس العسكري ستعقد الجمعة لقاءات مع القوى السياسية بالبلاد.؛ دون أية تفاصيل عن عدد أعضاء المجلس.

كما ستعقد ذات اللجنة لقاءات أخرى متعددة مع عضاء السلك الدبلوماسي وسفراء كل من الدول العربية، ودول الترويكا وأمريكا، والدول الإفريقية، والأسيوية المعتمدين لدى الخرطوم كل علي حده، وفق ذات المصدر.

والخميس، أعلن التلفزيون الرسمي في السودان، أن وزير الدفاع عوض بن عوف، أدى " القسم " رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي. 

فيما أدى رئيس أركان الجيش كمال عبد المعروف، اليمين الدستورية، نائبا لرئيس المجلس الانتقالي، بحضور رئيس القضاة عبد المجيد إدريس.

والخميس، أعلن بن عوف، عزل رئيس الدولة، عمر البشير ، واعتقاله، وبدء فترة انتقالية لعامين تتحمل المسؤولية فيها اللجنة الأمنية العليا والجيش.

كما أعلن بن عوف، في بيان بثه التلفزيون الرسمي، إعمال حالة الطوارئ لثلاثة أشهر، وفرض حظر التجوال لشهر اعتبارا من مساء الخميس.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد