بالفيديو.. قيادي بـ"فتح يتحدث عن قطع الرواتب وحماس وداعش بغزة

رام الله / سوا / أكد جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) على أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة أمور كوادر حركة فتح الذين قطعت رواتبهم.


وقال محيسن في لقناة فلسطين الرسمية ان اللجنة ستعمل على معالجة أوضاع المقطوعة رواتبهم وستعمل على تصحيح أوضاعهم ومن ظلم منهم ستعاد له حقوقه.


وأشار الى ان هناك عقوبات تنظيمية على كل كادر من حركة فتح يعمل لصالح أي اجندة خارجية غير أجندة حركة فتح.


وفيما يتعلق بالمصالحة مع حركة ( حماس ) قال محيسن ان حماس يوجد بها تيارين الأول يقوده خالد مشعل والآخر يقوده محمود الزهار الذي لا يقطع علاقته مع ايران وحزب الله .


وبين القيادي الفتحاوي ان حماس هي جزء من الالتزام بمبادئ الاخوان المسلمين وهناك تعاون مشترك ما بينهم والمرجعية الرئيسية لحماس هي حركة الاخوان المسلمين.


وأضاف ان حماس تسير وفق مخطط لإقامة دولة لها في غزة وهذا ما تريده اسرائيل، لان اسرائيل لا تريد ان يكون هناك دولة فلسطينية مستقلة تجمع القدس والضفة وغزة.


وأشار محيسن الى ان الهدف لدى حماس وإسرائيل ودحلان هو بان تكون هنتاك دولة في غزة لا ان تكون في الضفة والقدس.


وحمل محيسن حركة حماس مسؤولية ما يجري من أحداث في قطاع غزة باعتبار ان أجهزتها الأمنية لا زالت تسيطر على القطاع ولا يوجد أي دور لحكومة التوافق الوطني على الأرض.


وأوضح انه لا وجود لتنظيم داعش في قطاع غزة وإنما هم أنفسهم عناصر حماس الذين يظهرون في غزة على أنهم أتباع تنظيم داعش ، مشيرا الى ان هدف حماس من ذلك هو ارباك الشارع الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد