اللجنة الأولمبية تفتتح مشروع الرياضة للشباب الفلسطيني

الرياضة للشباب الفلسطيني

افتتحت اللجنة الاولمبية، مساء اليوم الخميس، باكورة بطولات مشروع "الرياضة للشباب الفلسطيني"  للموسم الجاري؛ وذلك بانطلاق فعاليات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية لمواليد العام 2001 ، على ارض ملعب نادي اتحاد بيت حانون الرياضي بمحافظة شمال غزة .

ويقام المشروع بتمويل من الحكومة اليابانية، وبتنفيذ من اللجنة الاولمبية، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي"UNDP" ضمن برنامج المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني، وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة.

وجرى افتتاح البطولة بحضور الأمين العام المساعد للجنة الاولمبية أ.محمد العمصي، وأ.وديان شعت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنسق المشروع أ.اياد شاهين، وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة، وحشد كبير من جمهور ومحبي اللعبة.

وتقام البطولة بمشاركة عدد كبير من الفرق الرياضية، وتجري بنظام خروج المغلوب مباشرة؛ حيث تستمر فعاليات البطولة على مدار ثلاثة أيام ،على أن تختتم منافساتها مساء يوم الاثنين بإقامة اللقاء الختامي بين الفريقين المتأهلين للقاء النهائي.

ورحب العمصي في كلمة مقتضبة بممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دعمهم المستمر للحركة الرياضية الفلسطينية، واستمرار حالة الشراكة والتعاون الدائمة مع اللجنة الاولمبية؛مشيرا إلى أن هذه البطولة هي الأولى ضمن مشروع الرياضة للشعب الفلسطيني، وسيتبعها بطولات أخرى خلال الشهر الجاري؛ حيث تستمر على مدار أشهر العام الحالي.

وشهد اليوم الأول إقامة اللقاء الافتتاحي للبطولة بين فريقي الصداقة "ب" واتحاد بيت حانون الرياضي "ب"؛ حيث تغلب بيت حانون الرياضي بنتيجة( 2/0)،وانتهى شوطا اللقاء الأول بنتيجة" 21/19، والثاني"21/15" وقاده طاقم حكام متخصص من اتحاد اللعبة. .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد