انقلاب السودان 2019: أول رد من مصر على احداث السودان و اعتقال البشير - اخبار السودان اليوم

مظاهرات السودان اليوم

عقبت الخارجية المصرية على الأحداث الجارية في السودان اليوم الخميس والتي ثمثلت في عزل واعتقال الرئيس عمر البشير وتشكيل مجلس عسكري لادارة شؤون البلاد لمدة سنتين، حيث يصفه الكثيرون بأنه انقلاب عسكري.

وقالت الخارجية المصرية في بيان صحفي:" الخارجية المصرية : نتابع عن كثب التطورات الجارية في السودان وندعم خيارات الشعب السوداني" مؤكدة ان مصر ستظل شعباً وحكومة سنداً ودعماً للأشقاء في السودان وصولاً إلي تحقيق ما يصبو إليه الشعب السوداني من استقرار ورخاء."

وأكدت الخارجية في هذا الإطار دعم مصر الكامل لخيارات الشعب السوداني الشقيق وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده وما سيتوافق حوله الشعب السوداني في تلك المرحلة الهامة، استناداً إلي موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان وقراره الوطني".

وأضافت وزارة الخارجية المصرية اليوم الخميس، أن امصر تعرب عن ثقتها الكاملة في قدرة الشعب السوداني الشقيق وجيشه الوطني الوفي علي تجاوز تلك المرحلة الحاسمة وتحدياتها بما يحقق ما يصبو إليه من آمال وطموحات في سعيه نحو الاستقرار والرخاء والتنمية".

وتابع بيان الخارجية المصرية:" كما تؤكد مصر عزمها الثابت علي الحفاظ على الروابط الراسخة بين شعبي وادي النيل في ظل وحدة المسار والمصير التي تجمع الشعبين الشقيقين وبما يحقق مصالح الدولتين الشقيقتين".

ودعت مصر المجتمع الدولي إلي دعم خيارات الشعب السوداني وما سيتم التوافق عليه في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة، كما تناشد الدول الشقيقة والصديقة مساندة السودان ومساعدته على تحقيق الانتقال السلمي نحو مستقبل أفضل بما يحقق الطموحات المشروعة لشعبه الكريم.

يذكر أن قائد القوات المسلحة  عوض بن عوف  ، اليوم الخميس، عن اقتلاع النظام واعتقال الرئيس عمر البشير والبدء بفترة انتقالية لمدة عامين وفرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، مع  تشكيل مجلس عسكري لإدارة شؤون السودان لمدة سنتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد