مستشار ترامب يتحدث عن موعد نشر صفقة القرن

جون بولتون يتحدث عن صفقة القرن

أكد جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، أن الخطة المُقترحة من قبل بلاده، لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، المعروفة بـ " صفقة القرن "، ستُعرض بـ "المستقبل القريب".

وكانت واشنطن قد شددت مرارا، على أنها ستعرض هذه الخطة، بعد الانتخابات الإسرائيلية، التي جرت الثلاثاء. ويرفض الفلسطينيون هذه الصفقة، وأي اتصال آخر بالإدارة الأميركية، بعد سلسلة من الخطوات التي أقدمت عليها الأخيرة. وفق تلفزيون (I24NEWS) الإسرائيلي.

وهذه الخطوات هي الاعتراف ب القدس الشرقية، التي يطمح الفلسطينيون أن تكون عاصمة لدولتهم المُستقلة، كعاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إليها، وتجميد المُساعدات المالية الأميركية، المُقدّمة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين- أونروا.

وفي سياقٍ آخر، أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء يوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو  .

وقال مكتب نتنياهو إن ترامب اتصل من طائرة الـ-Air Force 1 برئيس الوزراء، وهنأه بحرارة على فوزه في الانتخابات كما هنأ الشعب الإسرائيلي". وفق وسائل إعلام عبرية.

وكان ترامب قد أشاد خلال حديثه للصحفيين في البيت الأبيض اليوم، بـ"فوز نتنياهو، بالانتخابات التشريعية في إسرائيل"، معتبرا أن "هذا الحدث يعزز فرص السلام في الشرق الأوسط".

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، إن فوز نتنياهو "فأل خير" للسلام في المنطقة. وفق روسيا اليوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد