'التربية' توقّع اتفاقية لتوسيع دمج الطلبة من ذوي الإعاقة البصرية

التربية توقع اتفاقية لتوسيع دمج الطلبة من ذوي الإعاقة البصرية في التعليم

وقعت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع مؤسسة فيزيو الهولندية للإعاقة البصرية، وجمعية بيت لحم العربية للتأهيل.

وبحسب ما ورد وكالة "سوا"، فإنّ هذه الاتفاقية تأتي ضمن المرحلة الثانية لبرنامج جسور للإعاقة البصرية، والذي يستهدف تطوير قدرات العاملين في السلك التربوي حول تعليم ودمج ذوي الإعاقة البصرية، وتوفير الدعم اللازم لهذه الفئة، وزيادة دمج الطلبة والأطفال المستهدفين من هذه الفئة في النظام التعليمي.

وأكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، أن توقيع هذه الاتفاقية يندرج في إطار الجهود المتواصلة لدعم الطلبة من ذوي الهمم ومواصلة توفير الخدمات التي تستهدف تحسين نوعية التأهيل والخدمات التربوية المقدمة للطلبة من ذوي الإعاقة البصرية.

وأكدّ صيدم، على مساعي الوزارة الحثيثة لضمان وصول جميع الطلبة إلى التعليم بما يترجم توجهات "التربية" الرامية لتوفير مستقبل أفضل للطلبة من ذوي الهمم.

وثمن صيدم الشراكة الناجزة بين الوزارة وجمعية بيت لحم وفيزيو الهولندية عبر تنفيذ عديد الفعاليات الهادفة، لافتاً إلى النجاحات التي تحققت خلال المرحلة الأولى من عمر البرنامج بما يؤكد على تكامل الرؤى ووضوح الغايات النبيلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد