محافظ أريحا يلتقي وفدًا من الصليب الأحمر ويطلعه على أوضاع الأسرى

جهاد أبو العسل

التقى محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، اليوم الأربعاء، وفدًا من ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين، وأطلعهم على الأوضاع التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون، محذرا من تفاقم الاوضاع داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وضمّ الوفد: مسؤول ميداني القدس الشرقية و رام الله واريحا طاماش ساندرياك، ومديرة مكتب رام الله سهى مصلح، ومدير مكتب الصليب الاحمر الدولي في محافظة اريحا والاغوار مصعب ظافر.

واوضح المحافظ ابو العسل أن الممارسات القمعية وتجاوزات السجان الاسرائيلي داخل السجون والمنتهكة لأبسط الحقوق التي كفلتها اتفاقية جنيف والاتفاقات الدولية المتعلقة بآلية معاملة وحقوق أسرى الحروب تجبر الاسرى على الاحتجاجات السلمية والاضرابات، منوها الى معركة الامعاء الخاوية والتي بدأت وفي ازدياد، ومشيرا الى سوء معاملة السجان مع حقوق واحتياجات الأسرى والاهمال الطبي والاعتقالات الادارية.

وطالب الصليب الاحمر الدولي والمنظمات الحقوقية والمتعلقة بحقوق الانسان والدفاع عن الحريات بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال واجبارها على الالتزام، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

ومن جانبه، تطرق الوفد الى الدور الذي تقوم به منظمة الصليب الأحمر الدولي كمنظمة دولية لها تدخلات في حالات الحرب وقضايا النزاع ورصد الانتهاكات كجهة دولية حيادية تعمل الى الجانب الانساني على رصد الانتهاكات هنا وهناك ورفعها للجهات الدولية ذات الاختصاص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد