وفد من الديمقراطية برئاسة حواتمة يزور موسكو بدعوة رسمية

نايف حواتمة

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، يوم الأربعاء، إن وفدًا كبيرا منها برئاسة أمينها العام نايف حواتمة، يزور موسكو، بدعوة رسمية من وزارة الخارجية الروسية.

وأوضحت الديمقراطية في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أنه على جدول أعمال الوفد "الاجتماع إلى قيادة الدولة ومؤسساتها المختلفة، والأحزاب السياسية، والتباحث بشأن التطورات على الصعيد الدولي والإقليمي، وبما يخص القضية الفلسطينية في المقدمة. كذلك على جدول أعماله عقد ندوات صحفية  ولقاء ممثلي الجاليات العربية الناشطة في العاصمة الروسية".

وهذه الزيارة، وفق البيان، هي الأولى لقائد فلسطيني، بعد فشل الحوار الفلسطيني  في العاصمة الروسية، في 11-13/2/2019، في التوصل إلى توافق على بيان سياسي يدعو الدولة الروسية إلى الدفاع عن القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية في المحافل الدولية؛ حيث امتنع عدد من ممثلي الفصائل عن التوقيع على البيان، فحمل فقط تواقيع تسعة من الفصائل، مقابل إمتناع أربعة.

وأضافت أن "زيارة حواتمة لموسكو، ولقاءه القيادة الروسية، من شأنها أن تعيد الوصل بين الحركة الوطنية الفلسطينية، ممثلة بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وبين الدوائر السياسية الروسية، خاصة وزارة الخارجية وباقي المؤسسات المعنية بشؤون الشرق الأوسط".

وتابع البيان إن "زيارة حواتمة تترافق مع الإنتخابات التشريعية الإسرائيلية، وما سوف تسفر عنه من نتائج، وبعد إعلان ترامب إعترافه بضم إسرائيل للجولان السوري المحتل، والتمهيد الأميركي – الإسرائيلي، للإعلان عن ضم المناطق الواسعة من الضفة الفلسطينية في سياق بناء «إسرائيل الكبرى»، ورسم ملامح ما يسمى بالحل الدائم الذي ينوي التحالف الأميركي – الإسرائيلي فرضه على الجانب الفلسطيني".

ويرافق حواتمة في زيارته إلى العاصمة الروسية، موسكو، كل من على الأسعد، مدير مكتبه، والمهندس نمر شعبان بكر عضو اللجنة المركزية للجبهة، والدكتور محمد سليمان عبد الهادي؛ والدكتور مبارك محمد حسن موسى والمهندس جودت إبراهيم، أعضاء لجنتي العلاقات والفروع الخارجية، والإعلامي رائد  الأغبر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد