دعوات لـ اضراب عام في السودان ورسالة جديدة إلى البشير - اخبار السودان اليوم

مظاهرات السودان اليوم - ارشيفية

دعا تجمع المهنيين السودانيين، اليوم الاربعاء، إلى إضراب عام في السودان للمطالبة باسقاط نظام الرئيس عمر البشير وسط استمرار المظاهرات في انحاء متفرقة من البلاد.

وكان تجمع المهنيين السودانيين أكد اليوم أن الاعتصام أمام مقر القيادة العامة تواصل، نافيا ما أشيع عن فضه، حيث توافد الآلاف إلى مقر القيادة العامة أمس الثلاثاء وباتوا ليلتهم الرابعة محاطين بعناصر الجيش الذين تعهدوا بحمايتهم.

يذكر أن قيادة الجيش أعلنت في وقت سابق الثلاثاء أنها لن تستعمل القوة ضد المعتصمين، مؤكدة في الوقت عينه أنها متمسكة بالرئيس عمر البشير قائداً أعلى للقوات المسلحة.

إلى ذلك، دعت كتلة قوى التغيير بالبرلمان السوداني، الرئيس عمر البشير، لإعلان تنحيه عن السلطة، وتسليم الرئاسة طواعيةً وفقاً للتدابير الدستورية، وفق موقع باج نيوز

وتعتصم سيول بشرية أمام مباني القيادة العامة للقوات المسلحة للمطالبة برحيل البشير ونظامه بصورة فورية.

وقالت الكتلة التي يرأسها البرلماني المستقل أبو القاسم برطم في بيان اليوم “الأربعاء”“نطالب باسم الشعب السوداني واستناداً على الدستور المادة 2 والتي تنص صراحة على أن السيادة للشعب وتمارسها الدولة طبقا للدستور، بأن نتوجه بالدعوة للرئيس للتنحي عن رئاسة البلاد طواعية  وتسليم السلطة”.

واعتبرت الكتلة التي تضم نحو “37” عضواً يمثلون نواب مستقلين وبعض أحزاب الحوار الوطني، إن رئاسة البشير لاجتماع المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني في الثامن من أبريل الجاري، يعد تراجعاً عن قراره بالوقوف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد