رواجبة يطلع وفدا من مؤسسة أطباء بلا حدود على واقع محافظة قلقيلية

رواجبة يطلع وفدا من مؤسسة أطباء بلا حدود على واقع محافظة قلقيلية

اطلع رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وفدا من مؤسسة أطباء بلا حدود ضم " ماري اليزابيث" رئيسة البعثة والوفد المرافق لها، على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان والتضييق على المواطنين في سبل العيش، وذلك خلال لقائه الوفد في مكتبه اليوم.

ورحب رواجبة، حسب ما وصل "سوا"، بالوفد، مشيراً إلى أهمية اللقاء، وقدم شرحا مفصلا عن واقع المحافظة وما تعانيه نتيجة للاحتلال وسياساته التعسفية بحق المواطنين، منوها إلى أن هذه السياسات أدت إلى تردي الأوضاع الاقتصادية وزيادة نسبة البطالة، مشيرا إلى أن قرصنة الأموال الفلسطينية من قبل الاحتلال أثر بشكل سلبي على الخدمات الصحية والاغاثية المقدمة للمواطنين، داعيا دول العالم الحر للوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني وتمكينه من إقامة دولته المستقلة بعيدا عن الاحتلال ومنغصاته وقرصنته لمقدرات الشعب الفلسطيني الذي يتوق للسلام.

بدورها، شكرت رئيسة البعثة المحافظ على ما قدمه من شرح عن واقع المحافظة ومعاناتها وظروفها الإنسانية، وقدمت شرحا عن المؤسسة وعملها والبرامج التي تقدمها والتي تتعلق بالصحة النفسية.

وجرى خلال اللقاء بحث أفق التعاون وتمكين المؤسسة من العمل في المحافظة، ومناقشة آليات تحسين المستوى الصحي والنفسي ورفع مستوى الوعي بالصحة النفسية لدى المواطنين في المحافظة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد