السيسي: نخوض حربًا مع أقوى تنظيم سري

أديس أبابا / سوا / قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن مصر تحارب أقوى تنظيم سري في القرنين الماضيين، في إشارة إلى تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، مضيفا أن "أفكارهم وأدواتهم سرية، والمصريون خرجوا عليهم من قبل وما يحدث هو أقل ثمن يدفع".

وتابع السيسي في تصريح له بأديس أبابا الجمعة أن "هناك ثمنًا أكبر بكثير كانت ستدفعه مصر إذا استمر الوضع لمدة ثلاثة أشهر، وإذا استمر الإخوان في الحكم".

وأردف "أن دماء 90 مليون مصري غالية علينا، وسنثأر لكل من قدم حياته فداء للدولة"، مضيفًا أن "الجيش يضع القواعد والأسس حتي تعيش الدولة، والجيش على استعداد لأن يدفع ثمن ذلك".

وشدد السيسي على أن "أن الأمر سيستمر حتى ننجح وسننجح، وليس عندي شك في ذلك؛ لأننا على حق وهم على باطل والله معنا"، على حد قوله.

وأكد الرئيس السيسي أن "المؤتمر الاقتصادي سيقام في موعده، وأن على المصريين أن يحتفظوا بمعنوياتهم مرتفعة".

المجلس الأعلى

في ذات السياق، أدان المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية العمليات التي استهدفت قوات الجيش والشرطة في سيناء مساء أمس، مشددا على "استمرار وتكثيف أعمال المداهمات والملاحقات لجميع عناصر الإرهاب والتطرف بسيناء، وجميع ربوع البلاد، بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية، وبالدعم المطلق من جموع شعب مصر العظيم".

وقال في بيان له عقب اجتماع طارئ عقده لبحث الهجمات التي نفذت أمس وأوقعت عشرات القتلى والجرحى إن "تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تثنينا عن القيام بواجبنا المقدس نحو اقتلاع جذور الإرهاب، والقضاء عليه".

وأكد إصراره على "الاستمرار في تأمين جميع جهود الدولة، لاستكمال خريطة المستقبل، لتحقيق الأمن والاستقرار ودفع جهود التنمية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد